Null

الرئيسية » اقتصاد وأسواق » استثمارات الكويت بمصر تسجل 3.7 مليار دولار في 1227 مشروعًا

استثمارات الكويت بمصر تسجل 3.7 مليار دولار في 1227 مشروعًا

قال عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة المصري، إن الكويت تعد ثالث أكبر شريك تجاري لمصر في العالم العربي، بعد الإمارات والسعودية.

وأوضح الوزير ، في بيان اليوم الأربعاء، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 1.74 مليار دولار خلال عام 2017، منها نحو 363 مليون دولار سلع غير بترولية.

وأضاف “نصار” أن الكويت تأتي في المرتبة الرابعة في قائمة أكبر الدول المستثمرة في مصر بمشروعات استثمارية مشتركة يبلغ عددها 1227 بمساهمة كويتية قيمتها 3.7 مليار دولار.

وأشار إلى أنه تتركز تلك الاستثمارات في مجالات السياحة، والصناعة، والتمويل، والعقارات والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والاستثمار الزراعي.

ونوه بأن هذه الأرقام لا ترقى لمستوى العلاقات المشتركة بين البلدين، حيث تتطلع مصر لتعميق هذه العلاقات وزيادة مساهمة القطاع الخاص والشركات في البلدين، وذلك تحت مظلة وتشجيع الحكومتين المصرية والكويتية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التجارة والصناعة في فعاليات ملتقى التعاون المصري الكويتي، المنعقد بدولة الكويت تحت عنوان “شركاء أشقاء”.

وأكد الوزير أن ملتقى التعاون المصري الكويتي يمثل فرصة كبيرة وجادة لإتاحة الحوار المتبادل بين هذا الجمع الرفيع من المسؤولين الحكوميين، والمستثمرين، وأصحاب الأعمال، وقيادات الشركات، والمفكرين، والمثقفين، والإعلاميين من البلدين الشقيقين.

وحث رجال الأعمال والشركات المصرية والكويتية على تحقيق أقصى استفادة من عمق العلاقات بين الدولتين والتحرك بفاعلية وديناميكية خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى ضرورة تجاوز مرحلة العلاقات الثنائية والبدء في العمل المشترك للنفاذ للأسواق الخارجية وخاصةً أسواق قارة أفريقيا.

CNA– الخدمة الاخبارية