Null

الرئيسية » قطاعات اقتصادية » العقارات » استمرار فتح باب الحجز لوحدات “الإسكان الاجتماعى الحر”

استمرار فتح باب الحجز لوحدات “الإسكان الاجتماعى الحر”

أعلنت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، استمرار فتح باب الحجز، لوحدات “الإسكان الاجتماعى الحر”، وإتاحة شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد المصري المميكنة.

وأوضحت أن ذلك يأتى فى إطار حرص الصندوق على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين، للحجز بالمشروع، والاستفادة من شراء وحدات جديدة دون التقيد بأي من شروط برنامج الإسكان الاجتماعي.

وقالت مى عبدالحميد: تم حتى الآن بيع 4850 كراسة شروط من خلال مكاتب البريد المميكنة، بجانب قيام 824 مواطناً بسداد مقدمات الحجز، لوحدات سكنية بـ17 مدينة/مركزاً من إجمالي 20 مدينة/مركزاً تم طرح الوحدات بها، وتم حجز جميع الوحدات المطروحة بمدينة القاهرة الجديدة، والبالغ عددها 168 وحدة.

وأشارت إلى أن الوحدات المتاحة، والتى سبق طرحها 18590 وحدة “إسكان اجتماعى حر”، بمراحل الانتهاء من التنفيذ، بمساحة تصل إلى90 م2 (3 غرف + صالة – كاملة التشطيب)، بالمحافظات والمدن الجديدة، وتم توفير 202 مكتب بريد مُمكين لشراء كراسات الشروط وسداد مقدم جدية الحجز.

وأضافت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى: اختيار الوحدة السكنية المُراد شراؤها يتم من خلال أولوية الحجز بالموقع الإليكتروني بعد سداد مقدم جدية الحجز، بمكاتب البريد المصري المميكنة، حيث تم إتاحة الوحدات السكنية المتبقية للحجز بالموقع الإلكترونى الرسمى للصندوق مع إمكانية الاطلاع على جميع بياناتها الأساسية.

وأوضحت أنه تماشياً مع استمرار فتح باب الحجز، فإن من يرغب في سحب مقدم الحجز الذي سبق أن قام بسداده من خلال أحد مكاتب البريد المميكنة، عليه أن يتقدم بطلبه إلى مكتب البريد بعد مرور شهر على الأقل من تاريخ الحصول على إيصال السداد.

مع العلم بأن من يقوم بسحب المقدم، وقام بالفعل بحجز وحدة سكنية على البوابة الإليكترونية للصندوق، سيتم خصم نسبة 1% منه من إجمالي ثمن الوحدة التي تم حجزها، وذلك وفقاً لما جاء بكراسة الشروط الخاصة بالمشروع.

CNA– محمد عادل