Null

الرئيسية » اقتصاد وأسواق » الحكومة تقرر طرح أراضى بالصحراء لمربى الدواجن

الحكومة تقرر طرح أراضى بالصحراء لمربى الدواجن

أعلن د.هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، أن الدولة تطرح حاليا أراضى فى الصحراء لمربى الدواجن، وذلك للخروج من الكتلة السكنية.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، أن الاتجاه العام حاليا هو الخروج من الكتلة السكنية إلى الصحراء بالنسبة للدواجن، قائلا: “عندنا كمية أراضى تطرح حاليا لمربى الدواجن فى الصحراء”.

وردا على طلب إحاطة من النائب طارق متولى عن تدهور الأوضاع فى شركتى النصر والدلتا للأسمدة، قال وزير قطاع الأعمال: “هى أحد 3 شركات تابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وهى من الشركات المتعثرة وتخسر 500 مليون جنيه فى السنة نتيجة إهدار فى موارد الشركة على مدار العشر سنوات الماضية، والمصانع لم يتم صيانتها طوال السنوات الماضية، وطرحنا مناقصة لاستشارى عالمى لعمل فحص فنى شامل لكل مكينة ووحدة فى المصنع.

وأضاف توفيق، فى كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، ردا على طلب إحاطة لأحد النواب عن تطوير شركة “غزل ونسيج المنيا”، أن الوزارة تملك نسبة 26% فقط من هذه الشركة، وتباع: “قبل 26 يوليو الماضى، وجهنا الشركات القابضة بخصوص العلاوات بألا يتأخروا فى صرفها، وهذا تم بالفعل فى 121 شركة تابعة للوزارة”، أشار الوزير إلى أنه سيتابع مشكلة شركة الغزل والنسيج بالمنيا ومتابعة الوضع فى المصنع”.

وردا على النائب طلب إحاطة من النائب أحمد إسماعيل، بشأن تدهور الشركة المتحدة للإنتاج الداجنى وأنها لا تعمل، قال وزير قطاع الأعمال العام :”الشركة تحت التصفية من سنة 1999، وآخر فرخة داخل الشركة كانت من سنة 99، وتم التصفية عبارة عن بيع أصول لمواجهة الالتزامات، وفى سنة 2015، اتخذ قرار لإننا مش مبسوطين من قصة بيع الأراضى وتم تحويل نشاط الشركة إلى التطوير العقارى”.

CNA– الخدمة الاخبارية