Null

الرئيسية » أسواق المال » “بلتون” توضح تقديراتها بشأن القيمة العادلة لسهم ” إيديتا”

“بلتون” توضح تقديراتها بشأن القيمة العادلة لسهم ” إيديتا”

نشرت شركة بلتون، تقريرًا بحثيًا عن سهم شركة إيديتا للصناعات الغذائية، حيث حددت الشركة القيمة العادلة للسهم بقيمة 20 جنيها للسهم، مع تخفيض توصياتها إلى الاحتفاظ للارتفاع المحدود المحتمل بعد تقدم السهم بقوة مؤخراً.

وأوضحت “بلتون” أن الأرباح المتكررة لشركة ايديتا للصناعات الغذائية، ارتفعت أكثر من ثلاثة أضعاف نتيجة النمو القوي للإيرادات والرافعة التشغيلية.

حيث ارتفعت الأرباح المتكررة 2.5 مرة خلال الربع الثانى من 2018، مقارنة بالربع الثاني من عام 2017 مسجلة 25 مليون جنيه لتعكس نمو سنوي قوي للإيرادات وتحسن ملحوظ للربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب.

وذكرت الشركة  أن تحسن الأرباح جاء رغم ارتفاع صافي المصروفات التمويلية بنسبة 37% على أساس سنوي نتيجة ارتفاع متوسط أسعار الفائدة، مما محا جهود الشركة المستمرة لخفض مديونياتها (بلغ صافي الدين إلى حقوق المساهمين 0.6 مرة في الربع الثاني من 2018 مقارنة ب 1.0 مرة في الربع الثاني من 2017).

وسجلت الإيرادات 789 مليون جنيه في الربع الثاني من 2018، بارتفاع 29% على أساس سنوي (لا يزال اتجاه الإيرادات منذ بداية العام متماشيا مع توقعاتنا للعام بأكمله)، وذلك بدعم من ارتفاع أحجام المبيعات بنسبة 30% على أساس سنوي مسجلة 551 مليون عبوة.

CNA– الخدمة الاخبارية