Null

الرئيسية » أسواق المال » “بلتون”: لم نرتكب أي مخالفة طبقا لنشرة طرح “ثروة”

“بلتون”: لم نرتكب أي مخالفة طبقا لنشرة طرح “ثروة”

أكد صبحي السحراوي، رئيس قطاع بنوك الاستثمار في بلتون المالية القابضة، وهي واحدة من أكبر المؤسسات المالية في مصر، إنه طبقا لبنود نشرة الطرح المعتمدة من الرقابة المالية فإن الشركة لم ترتكب أي مخالفة في عملية الطرح العام الأولي لأسهم شركة ثروة كابيتال.

تأتي تصريحات بعدما قامت الرقابة المالية الخميس الماضي بمنع شركة ”بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب“ من مزاولة نشاطها لمدة ستة أشهر، استنادا إلى أن عملية الطرح شابتها مخالفات.

وكان سهم ثروة كابيتال قد هبط بشدة في أول يوم لتداوله في السوق في منتصف أكتوبر تشرين الأول مما كبد المشاركين في الاكتتاب خسائر حادة ودفع بعضهم للتقدم بشكاوى للهيئة العامة للرقابة المالية.

كما ألزمت الهيئة بلتون لتداول الأوراق المالية، التابعة لبلتون القابضة أيضا، بزيادة قيمة التأمين المودع منها بمبلغ 50 مليون جنيه لمدة عام، وذلك خلال شهر من صدور القرار.

وقال السحراوي ”لا نعلم عدد الشكاوى التي قُدمت للرقابة المالية، لكن نتوقع ألا تزيد على 3 أو 4 من مستثمرين أفراد خسروا أموالا في الطرح… لم يكن لدينا أي تقصير في التغطية حتى نعطي للمستثمر أسهم أكثر مما طلبها لأن التغطية كانت حقيقية، ”لم نرتكب أي مخالفة طبقا لنشرة الطرح المعتمدة من قبل الرقابة المالية“.

CNA– الخدمة الاخبارية