Null

الرئيسية » مصارف وتمويل » بنك القاهرة يرتب قرضًا بـ 3 مليارات جنيه للبترول

بنك القاهرة يرتب قرضًا بـ 3 مليارات جنيه للبترول

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن مصرفه بدأ إجراءات ترتيب قرضًا جديدًا لإحدى شركات البترول، لافتًا إلى أن قيمة القرض الجديد تبلغ 3 مليارات جنيه، وأن بنك القاهرة، هو المرتب الرئيسي للتمويل.

وأضاف “فايد”، في تصريحات خاصة، أن بنك القاهرة يهتم بالتوسع في ضخ القروض للمشروعات الحيوية والهامة ومن بينها مشروعات البترول والطاقة، لافتًا إلى أن ذلك هو الدور الهام للبنوك، مؤكدًا أن مصرفه يواصل هذا الاتجاه في الفترة المقبلة للمساهمة فى إحداث التنمية جنبًا إلى جنب مع البنوك الأخرى التى تحرص على تقديم التمويلات للمشروعات الهامة.

وأكد رئيس بنك القاهرة أن هناك اهتمام أيضًا لدى البنك بالمشروعات متناهية الصغر، لافتًا إلى أن عدد عملاء البنك في هذه الفئة يصل إلى 170 ألف عميل، موضحًا أن هناك ميزات نسبية لدى بنك القاهرة فيما يتعلق بتمويل المشروعات متناهية الصغر، موضحًا أن إحدى هذه الميزات هي خريطة فروعه التى تمتد لتصل إلى أمكان كثيرة فى الصعيد وبعض المناطق التى يزيد فيها الطلب على هذه القروض.

وأشار رئيس البنك أن عملاء المشروعات متناهية الصغر بالبنك كانوا على رأس المقبلين على شهادة “أمان المصريين” التى طرحها البنك بداية من الأسبوع الماضي، لافتًا إلى أن هناك إقبالا كبيرًا على الشهادة لاسيما وأنها تحقق التأمين على صاحب الشهادة.

وقال طارق فايد رئيس بنك القاهرة، إن البنك باع حوالي 1600 شهادة بقيمة 2.2 مليون جنيه، منذ بداية طرح الشهادة يوم الأحد الماضي، ولفت إلى أن الإقبال على شراء الشهادة يتزايد تدريجيا خاصة في الصعيد.

CNA– أحمد الحسيني