Null

الرئيسية » مصارف وتمويل » بنك مصر يرفع الفائدة على “حساب يوم بيوم”

بنك مصر يرفع الفائدة على “حساب يوم بيوم”

أعلن عاكف المغربي ، نائب رئيس بنك مصر، اليوم الإثنين، عن  زيادة الفائدة بنحو 2% على حسابات التوفير ( يوم بيوم VIP ) ، وذلك للتوافق مع قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وأوضح المغربي أن بنك مصر وافق على رفع الفائدة بدءا من اليوم على VIP يوم بيوم لتصل الى 14% سنويا بدلا من 12% على الحسابات التى تتجاوز قيمة ودائعها 30 مليون جنيها فأكثر.

و ترتفع من 11.5 الى 13.5% للحسابات التى تتراوح قيمتها بين 10 و 30 مليون جنيه ، ومن 11 الى 13% على الحسابات بين 2 و 10 ملايين جنيه ، ومن 10.5 الى 12.5% على الحسابات بين مليون وأقل من 2 مليون جنيه، ويشترط حساب يوم بيوم VIP حد أدنى مليون جنيه للاكتتاب ويمنح عائد يومى متغير.

وسوف تجتمع لجنة الأصول والخصوم المعروفة باسم “أليكو” ببنك مصر خلال الأيام القليلة القادمة، لدراسة قرار البنك المركزى المصرى الخاص بأسعار الفائدة، إلا أن هناك احتمالات قوية بعدم رفع أسعار الفائدة على الشهادات ذات العائد 16%، و20%.

فى سياق متصل يدرس البنك الأهلى رفع العائد على الأوعية الإدخارية قصيرة الأجل بعد قرار البنك المركزى أمس بزيادة سعر الفائدة اﻷساسية على الجنيه 2%.

وأوضح حازم حجازى، الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى، أن البنك يدرس زيادة الفائدة على حسابات التوفير والودائع، مستبعدا رفع الفائدة على الشهادات فى الوقت الحالى.

CNA– الخدمة الاخبارية