Null

الرئيسية » قطاعات اقتصادية » السيارات » تباطؤ حركة بيع السيارات انتظارًا لانخفاض الأسعار بداية 2019

تباطؤ حركة بيع السيارات انتظارًا لانخفاض الأسعار بداية 2019

شهدت مبيعات السيارات في السوق المصري تباطؤًا في الفترة الأخيرة نتيجة تأجيل المواطنين قرارات الشراء لبداية العام المقبل 2019 انتظارًا لانخفاض الأسعار المرتقب مع تخفيض الجمارك على السيارات الأوروبية الواردة إلى مصر إلى صفر.

وقال عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة التجارية، إن الشائعات التي تحدثت عن انخفاض الأسعار في يناير المقبل أدت لانحسار المبيعات خلال الأشهر الثلاث الأخيرة، حيث قرر بعض المستهلكين تأجيل الشراء لحين التأكد من عدم تراجع الأسعار.

وأكد “بلبع” أن نسب انخفاض الأسعار بعد تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات الأوروبية لن تتجاوز 2 إلى 3% على الأسعار الشرائية للسيارات المزودة بمحركات بين 1300 و1600 سي سي.

وأشار إلى أن السيارات المزودة بمحركات سعاتها اللترية أكبر من 2 لتر، ستكون الأكثر تأثرًا بالإعفاء الجمركي، مؤكدًا في الوقت ذاته أن نسبة المستفيدين من هذه التخفيضات لن يتجاوز 20% وهو ما يمثل حصة هذه النوعية من السيارات بالسوق.

ولفت رئيس شعبة السيارات إلى أن انخفاض الأسعار مرهون باشتراطات أخرى بخلاف الإعفاء الجمركي، أبرزها ثبات سعر الدولار واليورو وعدم فرض ضرائب جديدة على الواردات.

CNA– الخدمة الاخبارية