Null

الرئيسية » قطاعات اقتصادية » السياحة » توماس كوك تجلي 301 سائحًا من فندق في الغردقة

توماس كوك تجلي 301 سائحًا من فندق في الغردقة

أعلنت شركة توماس كوك البريطانية أنها قامت بإجلاء جميع عملائها البالغ عددهم 301 من فندق في منتجع الغردقة الشهير على البحر الأحمر وذلك كإجراء احترازي بعد وفاة سائح وزوجته في ملابسات وصفتها بأنها غير واضحة.

وأوضح مسئولون ، اليوم الجمعة، أن الزوجين توفيا لأسباب طبيعية نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

وكان جون كوبر (69 عاما) وزوجته سوزان كوبر (63 عاما)، التي كانت تعمل لدى الشركة في بريطانيا، يقيمان في فندق شتايجنبرجر أكوا ماجيك وتوفيا يوم الثلاثاء بفارق ساعات.

وقالت توماس كوك إنها تلقت المزيد من التقارير عن مرض نزلاء آخرين دون أن تتطرق لأي تفاصيل، وأضافت الشركة :”السلامة في قمة أولوياتنا دائما لذلك قررنا نقل جميع عملائنا من هذا الفندق كإجراء احترازي”.

بيان محافظة البحر الأحمر

وأصدرت محافظة البحر الأحمر بيانا حملت النسخة الإنجليزية منه عنوان “وفاة مسن إنجليزي وزوجته في الغردقة لأسباب طبيعية”.

وجاء في النسخة العربية من البيان أن جون كوبر ”أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب“ وأن زوجته نقلت إلى المستشفى بعد إصابتها بحالة إغماء وتم عمل إنعاش قلبي لها لمدة 30 دقيقة، وفي هذه الأثناء فارقت الحياة.

وقالت ابنتهما كيلي أورمرود والتي كانت في نفس الرحلة ومعها أطفالها الثلاثة إن سبب الوفاة لم يتحدد بعد، وأضافت في بيان لمحطة الإذاعة المحلية البريطانية (2بي.آر) “أمي وأبي كانا بصحة جيدة ولم تكن لديهما مشاكل صحية معلومة… لا سبب لدينا للوفاة .. عملية الفحص جارية”.

تعليق مسئولي الفندق

وذكر “ديتر جايجر” المدير العام لفندق أكوا ماجيك الذي يعمل بامتياز من الشركة الفندقية دويتشه هوسبتاليتي ومقرها فرانكفورت إن إدارة الفندق وعامليه يتملكهم حزن عميق.

وذكر في بيان :”يشير التقرير الطبي الأولي إلى أن الوفاة حدثت لأسباب طبيعية“. وأضاف ”لا توجد دلائل تدعم مزاعم وجود حالة مرضية متزايدة بالفندق”.

وقالت توماس كوك إنها ستوفر للعملاء فنادق بديلة في المنتجع أو خيار العودة إلى بريطانيا يوم الجمعة، وأوضحت الشركة أنها قيمت الفندق في أواخر يوليو 2018 وحصل على نسبة 96%.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية ”نواصل دعم أسرة زوجين توفيا في الغردقة، وعلى كل المقيمين بفندق شتايجنبرجر أكوا ماجيك أن يتبعوا نصائح الشركة السياحية التي تنظم رحلتهم والسلطات المحلية“.

وتعد منتجعات البحر الأحمر مثل الغردقة وشرم الشيخ من بين الأكثر شهرة بين السائحين الأوروبيين وغيرهم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات مختارة