Null

الرئيسية » أسواق المال » خبير: البورصة قد تتحول للاتجاه الصاعد في هذه الحالة..

خبير: البورصة قد تتحول للاتجاه الصاعد في هذه الحالة..

د.محمد وجيه، خبير أسواق المال

قال د.محمد وجيه، خبير أسواق المال، إن مؤشر البورصة المصرية، قد يتحول إلى الاتجاه الصاعد خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن ذلك يتوقف على أن تستمر القوة الشرائية لثلاثة جلسات متتالية، وقتها يمكن القول أن البورصة غيرت اتجاهها إلى صاعد.

وذكر خبير أسواق المال، في تصريحات تليفزيونية يوم الأحد، أن البورصة المصرية خسرت الأسبوع الماضي، نحو 1250 نقطة، وذلك قبل أن تعوض جزء من الخسائر خلال تعاملات يوم الأحد، لافتًا إلى أن جلسة اليوم تعطي حالة طمأنة بأنه لا تراجعات تستمر ولا ارتفاعات تستمر في البورصة، حيث أن طبيعتها هي التغير.

وشدد خبير سوق المال أنه في حالة استمرار ارتفاع مؤشرات البورصة لثلاث جلسات متتالية فإن ذلك يبشر بكسر كافة نقاط المقاومة القريبة، مستدركًا:” أما في حالة الارتداد للتراجع بجلسة الاثنين فذلك يجعلنا ندخل دوامة لا نعرف إلى أين ستأخذ البورصة”.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية، تعاملات جلسة الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب.

وارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 1.26% ليغلق عند مستوى 14261 نقطة، وصعد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة بنسبة 0.74% عند مستوى 687 نقطة، وزاد المؤشرالأوسع نطاقا بنسبة 0.88% ليغلق عند مستوى 1755 نقطة.

كما ارتفع رأس المال السوقى بقيمة 8.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 788.521 مليار جنيه.

وبلغ حجم التداول على الأسهم 140.3 مليون ورقة مالية بقيمة 501 مليون جنيه عبر تنفيذ 18.1 ألف عملية لعدد 165 شركة، وسجلت تعاملات المصريين نسبة 71.73% من إجمالى تعاملات السوق.

بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 17.27%، والعرب على 11% خلال جلسة تداول اليوم، واستحوذت المؤسسات على 42.05% من المعاملات فى البورصة، وكانت باقى المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 57.94%.

ومال صافى تعاملات الأفراد العرب والأجانب والمؤسسات المصرية للبيع بقيمة بلغت 521 ألف جنيه، 2 مليون جنيه، 65.9 مليون جنيه، على التوالى، فيما مال صافى تعاملات الأفراد المصريين والمؤسسات العربية والأجنبية للشراء بقيمة 8.9 جنيه، 51.1 مليون جنيه، 8.5 مليون جنيه، على التوالى.

CNA– الخدمة الاخبارية