Null

الرئيسية » أسواق المال » خبير: رفع التصنيف الائتماني قد يدفع EGX30 تجاه 17800 نقطة

خبير: رفع التصنيف الائتماني قد يدفع EGX30 تجاه 17800 نقطة

صفوت عبد النعيم، خبير أسواق المال

قال”صفوت عبد النعيم”، خبير أسواق المال، إن قيام وكالة ستاندرد آند بورز برفع التصنيف الائتماني  لمصر من من ( B-) الى (B) سيكون محفزًا  لزيادة السيولة الاجنبية بالسوق وهو الأمر الذي من شأنه الحد من الاتجاه السلبى لمديرى الاستثمار المحليين، ومعاودة المؤشر الرئيسى للبورصة للانتقال الى المنطقة الصاعدة بالاسقرار مرة اخرى فوق مستوى 17800 نقطة.

ولفت “عبد النعيم”، في تصريح لوكالة كاش نيوز، أن رفع التصنيف يجعلنا نميل للرؤية التفاؤلية بالارتداد الكلى لحركة مؤشر البورصة.

وأوضح أن البورصة شهدت خلال الفترة الماضية من الشهر الجاري وحتى نهاية تعاملات الأسبوع الماضي عمليات جنى ارباح متوقعة  زمنيا على المستوى المحلى فى هذه الفترة من كل عام والتى دائماً ما تكون فترة اتخاذ القرارات المالية السيادية على مستوى الاقتصاد المحلى والتى دائما ما تميل الى زيادة الايرادات السيادية بغض النظر عن الحوافز الاستثمارية.

وهو ما يتوقعه مديرو استثمار الصناديق الكبيرة ويقومون يالتحوط العام بتسييل جزء من الاستثمارات ببورصة الاوراق المالية خاصة وأن المؤشر سجل اعلى مستوى له فى تاريخه عند مستوى 18400 نقطة مع افتتاحية شهر مايو صاحبه فى ذلك البنك التجارى الدولى السهم الاكثر نصيبا وتاثيرا فى محافظ المؤسسات الكبيرة حيث سجل ايضا اعلى مستوى له قرب مستوى 95 جنيه ، وذلك بحسب خبير أسواق المال.

CNA– ياسمين محمد