خبير : قطاعا “البنوك” و”الخدمات المالية” يقودان البورصة لمستويات تاريخيه في 2017

منتصر مدبولى

قال منتصر مدبولي ،رئيس قسم التحليل الفني لدي شركة “جي بي تريدر” ،إن المؤشر العام للبورصة المصرية EGX30 يتحرك فى إتجاه صاعد على كل المستويات القصيرة والمتوسطة وطويلة الأجل بعد عدة محاولات على مستوي المقاومة عند 11700 نقطة نجح المؤشر أخيرًا فى كسر مقاومته التاريخية والممثلة فى مستوي 12100نقطة وبعد هذا الإختراق إرتفع المؤشر ليحقق قمم تاريخية جديدة لم تسجل منذ نشأت البورصة المصرية.

وأشار “ مدبولي “ إلي أنه من الملاحظ أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 لم يرتفع حتي إلي قرب قممه السابقة وإكتفي بالصعود من مستوي 330 نقطة إلي مستوي 460 نقطة وكانت أعلي قمة تاريخية للمؤشر عند مستوي 1250 نقطة ويتضح مما سبق أن أسهم الأفراد الصغيرة والمتوسطة لم تستفيد من الصعود التاريخي الذي شهدته الأسهم الرئيسية في المؤشر العام، وعليه فنتوقع أن يكون أمام هذه الأسهم مزيدًا من الإرتفاعات علي المدي المتوسط وطويل الأجل مع العلم أن هناك بعض التصحيحات ستُخلل الارتفاعات المتوقعة.

وتوقع رئيس قسم التحليل الفني لدي شركة “جي بي تريدر” ،أن يستمر المؤشر العام للبورصة المصرية EGX30 فى إرتفاعاته مُحققًا مستويات تاريخية وذلك خلال الربع الاول من العام الجديد 2017 وشرط إستمرار صعود السوق هو ألا يستقر أسفل مستوي 12000/11700 نقطة.

وأوضح “ مدبولي “ أهم القطاعات المتوقع صعودها خلال الربع الاول من العام الجديد وعلي رأسها يأتي “قطاع البنوك“ حيث يتحرك مؤشر القطاع فى إتجاه صاعد على كل المستويات القصيرة والمتوسطة وطويله الأجل، وحقق المؤشر فى جلساته الأخيره أعلي مستوي له فى تاريخه.

أما القطاع الثاني فهو “قطاع الخدمات المالية“ حيث من المتوقع أن يكون هناك نتائج إيجابية للربع الرابع من العام الجاري ومن المتوقع أن تشهد نشاطًا كبيرًا فى الربع الاول من العام الجديد 2017.

ويليهما في التحرك قطاعي “العقارات وقطاع التشيد والبناء“ نتيجة إرتفاع قيمة الأصول والأراضي بالنسبه لشركات العقارات، وإرتفاع الطلب على مواد البناء والتشطبيات فى “قطاع التشيد والبناء“ فى عام 2017 لتلبية إحتياجات المدن الجديدة والتي على رأسها المدينة الأدراية الجديدة وماحولها من مجمعات سكنية.

CNA – محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش