Null

الرئيسية » اقتصاد وأسواق » شركة “إنجى” الفرنسية للنفط تعتزم توسيع حجم أعمالها بمصر

شركة “إنجى” الفرنسية للنفط تعتزم توسيع حجم أعمالها بمصر

ناقش طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع ماريا مورايس الرئيس التنفيذى لأنشطة البحث والاستكشاف بشركة إنجى الفرنسية للبترول والغاز، فرص الاستثمار المتاحة ومجالات التعاون القائمة بين قطاع البترول والشركة الفرنسية.

وأوضح طارق الملا، اليوم الأربعاء، أن الشراكة المصرية – الفرنسية فى مجال البترول والغاز، تشهد نموا متواصلا فى ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين على الأصعدة كافة، مضيفا أن اللقاء تناول بحث فرص زيادة استثمارات الشركة فى أنشطة البحث عن البترول والغاز فى المناطق البرية والبحرية بمصر.

واستعرض الوزير خلال اللقاء الملامح الرئيسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، الذى بدأت مصر فى تنفيذه ليتواكب مع التحديات التى تواجه الاقتصاد، وأهم المشروعات الجارى تنفيذها، لسرعة تنمية الاكتشافات الكبرى فى مجال الغاز الطبيعى فى البحر المتوسط، والإجراءات، التى يتم اتخاذها لإصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز فى مصر فى إطار الهدف لتحويل مصر إلى مركز إقليمى لتداول الطاقة.

ولفتت رئيس الشركة الفرنسية إلى أن اللقاء تطرق إلى عرض رغبة الشركة فى توسيع نطاق استثماراتها فى مصر فى مجالات البحث عن الغاز والبترول فى عدد من مناطق الامتياز التى تعمل بها، على رأسها منطقة غرب البرلس بالبحر المتوسط بالإضافة إلى منطقة علم الشاويش بالصحراء الغربية ومنطقة وادى دب بالصحراء الشرقية.

وأكدت أن نجاح مصر فى تحقيق اكتشافات كبرى للغاز بالبحر المتوسط خلال الفترة الأخيرة، يشكل حافزاً للشركة لضخ استثمارات جديدة وتنمية اعمالها فى مصر، وأنها تتطلع للإسهام بدور كبير فى زيادة أنشطتها الاستكشافية والإنتاجية خلال الفترة المقبلة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات مختارة

موضوعات قد تعجبك أيضًا