Null

الرئيسية » اقتصاد وأسواق » غدًا .. الرئيس السيسي يلتقي مسئولي 44 شركة عالمية

غدًا .. الرئيس السيسي يلتقي مسئولي 44 شركة عالمية

صورة ارشيفية للرئيس عبد الفتاح السيسي

يلتقي مسئولون عن 44 شركة عالمية غدًا الثلاثاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ذلك ما أكده طارق توفيق، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، والذي أوضح تفاصيل زيارة أكبر وفد تجارى أمريكى لمصر خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجارى.

وقال توفيق، فى مؤتمر صحفى اليوم لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة ومجلس الأعمال المصرى الأمريكى، إن 44 من كبرى الشركات العالمية ستلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح غد الثلاثاء، وذلك امتداد للقائها مع الرئيس فى نيويورك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.

وأضاف أن اللقاء بغرض التواصل المباشر وتوطيد العلاقات الاقتصادية، وأن هناك اهتمام أمريكى كبير بمصر، وأن الشركات الأمريكية على ثقة كبيرة بالإصلاحات الاقتصادية المصرية، واعتبر أن لقاء الرئيس فى نيويورك من أفضل اللقاءات التى تمت، لا سيما أن الإصلاح الاقتصادى منح مصداقية كبيرة، لأن الرئيس وعد ونفذ ما وعد به.

ولفت طارق توفيق أن مصر من أقل الدول تأثرا بأزمات الأسواق الناشئة رغم خروج نحو 8 مليارات دولار أموال ساخنة وارتفاع الفائدة الأمريكية وأسعار النفط، إلا أن مصر صامدة ومتماسكة وهو ما يشجع جذب الاستثمار لها، بدليل ارتفاع النمو لـ 5.3% والعجز تحت السيطرة والتضخم ينخفض تدريجيا، وبالتالى يرى المستثمر الأمريكى أن مصر هى الوجهة المفضلة له حاليا فى ظل ما يحدث فى المنطقة من أحداث.

CNA– الخدمة الاخبارية