Null

الرئيسية » أسواق المال » “فريد”: معدلات التداول بالبورصة جيدة رغم التحديات

“فريد”: معدلات التداول بالبورصة جيدة رغم التحديات

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، اليوم الاثنين، إن معدلات التداولات الحالية برغم التحديات الأخيرة ممثلة في اضطرابات الأسواق الناشئة وغيرها لاتزال فى الحدود الطيبة مابين مليار إلى مليار و200 مليون جنيه يوميا .

وأضاف رئيس البورصة المصرية، خلال مشاركته اليوم الاثنين، فى اليوم الثانى من مؤتمر الرؤساء التنفيذين الخامس، أن إدارة البورصة تجتهد مع كافة الأطراف ذات العلاقة لتطبيق آلية بيع الأوراق المالية المقترضة “الشورت سيلنج ” خلال الربع الأول من العام المقبل2019 “، متوقعا أن يتم إصدار القرار المنظم لصانع السوق خلال أيّام من قبل إدارة البورصة .

وأضاف أنه جارى العمل بالتنسيق مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لتطوير وهيكلة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة “، لخلق منصة تمويل حقيقية تساعد الشركات الصغيرة والمتوسط على النمو والانطلاق وليس التخارج فقط .

ولفت رئيس البورصة، إلى أن التعاون مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية يتضمن عمل دراسة مقارنة لكافة الاسواق التى حققت نجاح فى بورصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، متوقعا أن يتم الانتهاء من الدراسة النصف الأخير من العام المقبل.

وأكد فريد، على أنه استكمالا لجهود إدارة البورصة لرفع درجة الوعى الاستثمارى والمالى، جارى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتطوير مناهج تعرف الطلاب بأساسيات الاستثمار.

CNA– الخدمة الاخبارية