Null

الرئيسية » قطاعات اقتصادية » السياحة » “فوربس” تدعو السائحين حول العالم لزيارة مصر

“فوربس” تدعو السائحين حول العالم لزيارة مصر

نشرت مجلة “فوربس” الأمريكية  تقريرًا تحت عنوان “كل ما تحتاج معرفته للتخطيط لرحلة رائعة إلى مصر”، داعية السائحين حول العالم على زيارة مصر.

وأوضحت المجلة في تقريرها أن تراجع الاضطرابات السياسية وزيادة عدد الزائرين للبلاد وتحسن البنية التحتية لاسيما فى قطاع السياحة على مدار السنوات القليلة الماضية، كشف عن ثقة فى مصر كوجهة ثقافية وتاريخية هامة.

وقالت المجلة إن مصر كانت دوما وجهة سياحية كبرى منذ القرن التاسع عشر ورغم ما شهدته مصر مؤخرا من ثورة سلمية، فقد كان هناك دوما سوق للسياحة نظرا لتاريخ مصر والإعجاب بالأهرامات والمعابد والمقابر. وهناك فنادق جديدة يتم افتتاحها إلى جانب الرحلات النيلية التى عادت بشكل كامل تقريبا لتظهر مدى الثقة فى صناعة السياحة فى مصر وفى البلاد بشكل عام كمقصد دائم.

وللراغبين فى زيارة مصر، قالت “فوربس” إن أى رحلة ستشمل بالتأكيد القاهرة والأهرامات، لكن السؤال الحقيقى يتعلق بالتعامل مع المنطقة الجنوبية فى البلاد. وأشارت إلى إمكانية القيام برحلة نهرية فى الجنوب عبر النيل أطول نهر فى العالم وأحد الأنهار القليلة الذى يمر من الجنوب إلى الشمال، لكنها لفتت غلى أن الرحلة تستغرق وقتا أطول بكثير مما تستغرقه السيارة.

CNA– الخدمة الاخبارية