Null

الرئيسية » قضايا اقتصادية » “مارك زوكربيرغ” يقرر بيع أسهمه فى “فيس بوك” .. وهذا السبب

“مارك زوكربيرغ” يقرر بيع أسهمه فى “فيس بوك” .. وهذا السبب

أعلن مارك زوكربيرغ، المدير التنفيذي ومؤسس “فيسبوك”، عن عزمه بيع أسهم يمتلكها في الشركة المسئولة عن موقع التواصل الاجتماعي، يصل عددها إلى 75 مليون سهم بهدف تمويل مشاريع خيرية.

وقال زوكربيرغ على صفحته في موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي: “نخطط لتسريع عملنا وبيع مابين 35 و75 مليون سهم في فيسبوك خلال الأشهر الـ18 المقبلة لتمويل أنشطتنا في مجالات التعليم، والعلوم، والحقوق”.

كما أعلن زوكربيرغ التخلي عن خطة تجزئة السهم، بعد أن رفع أحد المساهمين دعوى قضائية ضد الشركة يطالب بها بعدم التجزئة. ويرجع قرار التجزئة من الأساس لضمان استمرار سيطرة زوكربيرغ على “فيسبوك”، حتى بعد التبرع بعدد هائل من الأسهم المملوكة له لصالح مؤسسة خيرية أسسها بمشاركة زوجته.

وأوضح زوكربيرغ أن ارتفاع قيمة سهم “فيسبوك” يتيح له تجنب عملية تجزئته، فضلا عن الأداء الإيجابي للشركة على مدار العام ونصف الماضي، الأمر الذي يمكنه من تنفيذ التزامه بالتبرع لمؤسسته الخيرية وامتلاك زمام الأمور في موقع التواصل الاجتماعي لعشرين عام أو أكثر.

وأكد زوكربيرغ، بحسب ما نقلته وكالة “نوفوستي” الروسية، أنه قد سحب مقترح لمجلس إدارة “فيسبوك” بتجزئة سهم الشركة، والتي تقدر قيمتها السوقية بنحو 500 مليار دولار.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات مختارة

موضوعات قد تعجبك أيضًا