Null

الرئيسية » أسواق المال » مجلس إدارة “ليفت سلاب” يوافق على تجزئة قيمة السهم

مجلس إدارة “ليفت سلاب” يوافق على تجزئة قيمة السهم

أعلنت شركة المصرية لتطوير صناعة البناء- ليفت سلاب مصر، عن موافقة مجلس إدارتها على تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى سهمين لكل سهم، لتصبح القيمة الاسمية 5 جنيهات بدلاً من 10 جنيهات، بعد التنسيق مع إدارة القيد بالبورصة.

وذكرت الشركة في بيان وجهته للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن دراسة شركة إيجل للاستشارات المالية، أوضحت أن مبررات الزيادة تتضمن تخفيض القيمة السوقية للسهم ليصبح سعره السوقي مقبولاً وفي متناول أكبر عدد من صغار المساهمين، والوصول بالسهم لمستويات سعرية متدنية تمكن من إقبال شرائح أخرى من المستثمرين عليه.

وأوضحت أن التجزئة ستؤدي إلى زيادة عدد الأسهم الحالية في حالة ضآلة عدد الأسهم الموزع عليها رأس المال بالرغم من ضخامة رأس المال المصدر، وزيادة عدد المساهمين، وزيادة الطلب على أسهم الشركة.

كما أشارت إلى أن التجزئة تستهدف تخفيض سعر الاكتتاب في أسهم الزيادة المزمع إصدارها، والتي لم يتم تحديدها من قبل مجلس الإدارة حتى الآن، لكي تضمن الشركة الحصول على التمويل المطلوب نقداً سواء لقدامى المساهمين أو لاستقطاب مستثمرين جدد من خلال الاكتتاب العام دون إعمال لحقوق الأولولية.

وأوضحت أن مبررات الزيادة تشمل تجهيز الشركة للطرح العام بما يضمن بيع الحصة المطروحة أو تغطية أكبر قدر من الحصة المطروحة للبيع وهو ما يطلق عليه الإصدار الثانوي.

ووافق مجلس إدارة الشركة على السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

CNA– الخدمة الاخبارية