Null

الرئيسية » قطاعات اقتصادية » السيارات » مسئول: أسعار السيارات الأوروبية ستنخفض بمصر بداية 2019

مسئول: أسعار السيارات الأوروبية ستنخفض بمصر بداية 2019

أكد د.مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية للجمارك، أنه من المتوقع أن تنخفض القيمة الجمركية علي السيارات الأوربية وتصل إلي الإعفاء الجمركي الكامل بنسبة 0%، بداية 2019 القادم.

وأشار مستشار الوزير، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن تنفيذ الاعفاء الجمركي من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض أسعار السيارات الأوربية بدءاً من العام الجديد.

وأكد مستشار وزير المالية للجمارك، أن الإعفاء سيشمل جميع السيارات الواردة من أوروبا بغض النظر عن الكماليات والفئات التي زودت بها، ولم يتم فرض أي ضرائب استثنائية.

واوضح عبدالعزيز، أن السيارات الأوربية ستدخل مصر معفاة بالكامل من الضريبة الجمركية في حالة موافقة وزير التجارة والصناعة على تطبيق قرار الإعفاء الجمركي، لأن وزارة التجارة هي الجهة المعنية بذلك، وهي التي تبرم الاتفاقيات الدولية، والتي يمكن أيضاً أن تتفاوض علي موعد التطبيق.

وعن إلزام الاتفاقية مصر بالإعفاء الجمركي الكامل علي السيارات الأوربية بحلول عام 2019، قال مستشار وزير المالية للجمارك، لم يتم بلورة الاتفاقية وطريقة التنفيذ حتي هذه اللحظة، وهل ستعفي السيارات الأوربية من الجمارك بالكامل، أو يتم تخفيض جزئي من النسبة المقررة حالياً بـ 30 %.

CNA– الخدمة الاخبارية