Null

الرئيسية » قطاعات اقتصادية » اتصالات وتكنولوجيا » مصر تكشف عن موعد طرح خدمات الـ “5G” لإنترنت المحمول

مصر تكشف عن موعد طرح خدمات الـ “5G” لإنترنت المحمول

قال مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، اليوم الأحد، أنه من المتوقع طرح ترددات الجيل الخامس لمشغلى الاتصالات مع بداية عام 2020.

وذكر عبد الواحد، خلال جلسة “استعداد شركات المحمول نحو تطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات”، إن خدمات الجيل الرابع فى مصر تأخرت كثيرًا، وكان من المفترض  طرحها منذ سنوات طويلة، وأن المرفق يعمل حاليًا على دراسة الجوانب الاقتصادية والفنية للتكنولوجيا الجديدة بما يتوافق مع الاشتراطات والمواصفات القياسية العالمية ومن المقرر عرضها على الشركات.

ومن جانبه قال أحمد البحيري، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن البنية التحتية هى الأساس لتقديم خدمات الجيل الرابع، والخامس للاتصالات.

ولفت إلى أن الجيل الرابع عامل مهم للتحوّل الرقمى للمجتمع، مشيرا إلى أن متوسط سرعة الانترنت بالجيل الرابع التى قد تصل إلى 100 ميجا ، تصل إلى نحو 20 جيجا فى الجيل الخامس، وهى أعلى سرعة تقدمها المصرية للاتصالات حاليًا بخدمات الإنترنت الأرضي.

وقال البحيري، إن خدمات الجيل الخامس ستغير من شكل التكنولوجيا، وتطبيقاتها فى السنوات  القادمة، مشيرا إلى أن مشروع ربط المدارس الحكومية بشبكة ألياف ضوئية متطورة نموذج جيد يمكن تعميمه على كافة مدارس الجمهورية.

CNA– الخدمة الاخبارية