من هو “عمرو كمال” الرئيس الجديد للبنك العقارى؟

أصدر شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل مجلس الإدارة الجديد، للبنك العقاري المصري العربي، ليرأس مجلس الإدارة عمرو فؤاد كمال، بدلا من عبدالمجيد محي الدين، وذلك لمدة 3 سنوات تبدأ من 25 سبتمبر.

وتضمن القرار تغيير كل أعضاء مجلس إدارة البنك، حيث تم تعيين أحمد عمرو جادالله ومدحت قمر، نوابا لرئيس البنك، كذلك شمل تعيين كل من هالة بسيوني والمستشار محمود فوزي عبدالباري عصر ومحمد خليل بدرة ومحمد ماهر محمد علي وحسن مصطفى البكري إبراهيم وإسلام على محمد حسين خضر، كأعضاء غير تنفيذيين.

وعمرو فؤاد كمال، الرئيس الجديد للبنك لديه خبرة مصرفية واسعة تزيد على 30 عاما، حيث عمل فى عدد من المؤسسات المصرفية والمالية في مصر والخليج وأوروبا.

وكان قد شعل منصب المدير العام السابق للبنك العربي الأفريقي الدولي، 1997 – 1998، كما كان عضوًا سابقًا في مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي، 1997 – 1998.

كما شغل منصب المدير العام السابق للبنك المصري الأمريكي، وعضو لجنة الائتمان العليا للبنك، لجنة إدارة الأصول ، 1994 – 1997، وعمل مساعدًا للمدير السابق قسم تمويل الشركات الدولية، بنك تشيس الوطني 1975 – 1980.

وحصل “كمال” علي وسام التميز المصرفي من البنك المركزي المصري عام 1997 وأسس شركة استشارات مصرفية إقليمية تعمل بمصر والخليج عام 2003 متخصصة في مجال إعادة الهيكلة المالية للشركات والمؤسسات الإقليمية، وتدبير خطوط تمويل من خلال البنوك المحلية والإقليمية لعملاء الشركة بمصر والخليج، كذلك تدبير استثمارات لتوسعات المشاريع في هذه المنطقة.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش