Null

الرئيسية » اقتصاد وأسواق » هدية الحكومة للموظفين .. نظام جديد للأجور يضمن زيادتها

هدية الحكومة للموظفين .. نظام جديد للأجور يضمن زيادتها

أعلنت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، عن الموافقة بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على إقرار نظام الأجر المكمل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

ولفتت الوزيرة إلى أنه سيتم ارسال النظام الجديد لرئيس مجلس الوزراء تمهيدا لإقراره، وذلك بهدف معالجة عشوائية الأجور حيث سيتم من خلال النظام الجديد رفع الأجور بشكل تدريجي.

جاءت تصريحات الوزيرة خلال لقائها  المفتوح مع جميع العاملين بوزارة التخطيط “ملتقي العاملين بالوزارة”، وذلك في إطار الاهتمام بالتواصل الفعال مع العاملين من أجل إنجاز العمل بصورة أفضل وخلق بيئة عمل داخل الوزارة صالحة لمزيد من الإنتاجية.

وأكد قطاع الخدمة المدنية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن الأجر المكمل يتقاضاه الموظف بخلاف الأجر الوظيفي.

كما أكد القطاع أن الأجر الوظيفي هو الأجر الملحق بجدول الأجور أرقام 1 و2 و3 الخاص بقانون الخدمة المدنية ومضموم إليه العلاوات المقررة بقانون الخدمة وتاريخ استحقاقه يسلم العمل للموجود بالخدمة.

ولن يحتاج إقرار الأجر المكمل إلى تعديلات تشريعية جديدة، حيث أقره قنون الخدمة المدنية، والذي أشار إلى أن زيادات الأجور لن تكون من خلال العلاوات بل سيكون بالأجر المكمل.

وبعد إقرار الأجر المكمل، فإن الوحدة التي يعمل بها الموظف ستراعي طبيعة العمل ونظام الأداء طبقاً لما نص عليه القانون، وبالتالي كل من يجتهد في عمله يأخذ أجراً مكملاً زيادة، وهذا النظام سيتطبق على كافة الوحدات الخاضعة لقانون الخدمة المدنية.

وخلال كلمتها استعرضت د.هالة السعيد أعمال الوزارة والمتمثلة في رؤية مصر 2030 التي تخضع للتحديث المستمر إذ أنه وثيقة حية، وذلك وفقا للمتغيرات المحيطة، مشيرة أن الاستراتيجية لا تختلف باختلاف الوزارات أو الحكومات، كما اشارت سيادتها إلى الخطة السنوية والخطة متوسطة المدى وتطور منظومة التخطيط والمتابعة بحيث يتم ميكنتها علي مستوى جميع الوزارات.

وعن منظومة البرامج والأداء أكدت د. هاله أن هناك 16 وزارة هذا العام في المنظومة التي تساعد علي كفاءة المنظومة التخطيطية ككل، وأشارت وزيرة التخطيط إلى أعمال الإصلاح الإداري، مشيرة إلى ميكنة جميع الخدمات الحكومية بمحافظات القناة (الإسماعيلية، بورسعيد، السويس) لتصبح أول مدن علي مستوى الجمهورية يتم ميكنتها بالكامل.

CNA– الخدمة الاخبارية