Null

الرئيسية » منوعات اقتصادية » هذه قيمة المكافآت التى سيحصل عليها المنتخب فى حال التأهل لكأس العالم

هذه قيمة المكافآت التى سيحصل عليها المنتخب فى حال التأهل لكأس العالم

تنهال مكافآت ضخمة على المنتخب الوطنى لكرة القدم لاعبين وجهاز فنى فى حالة التأهل لكأس العالم ،روسيا 2018، ويأتى على رأس هذه المكافآت مليوني دولار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مكافأة التأهل ، وفي حالة مغادرة بطولة كأس العالم من الدور الأول سيحصل على 10 ملايين دولار، لتصل القيمة الإجمالية إلى 12 مليون دولار أي ما يعادل 215 مليون جنيه مصري.

وبخلاف “فيفا” يحصل اتحاد الكرة على 700 ألف يورو من شركة أديداس راعي ملابس المنتخبات الوطنية مكافأة التأهل للمونديال وفقا للعقد المبرم بين الطرفين، أما في حالة تجاوز المنتخب الوطني الدور الأول للمونديال ستكون الشركة ملزمة بسداد 300 ألف يورو أخرى للمنتخب الوطني مكافأة التأهل للدور الثاني من المونديال.

وإلى جانب ما سبق، فقد أكد عمرو وهبي، المدير التنفيذي لشركة “بريزنتيشن” راعية الاتحاد المصري لكرة القدم على وجود مكافات استثنائية للاعبين حال التأهل لكأس العالم 2018، قائلًا: “نعد جميع اللاعبين بدعم مادي ومعنوي ونفسي في حال تحقق حلم المصريين بالتأهل لمونديال روسيا”.

وتابع “الشركات الراعية وعدت بصرف مكافات مالية كبيرة للاعبين والجهاز الفني حال نجحوا في تحقيق الحلم الكبير للشعب المصري”.

وفى هذا السياق ينتظر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، الحصول على مكافأة قدرها نصف مليون دولار، حال نجاحه في قيادة الفراعنة إلى كأس العالم.

وينص عقد اتحاد الكرة مع المدرب الأرجنتيني، على زيادة راتبه 15% حال وصوله للمونديال، وبالتالي سيحصل كوبر على 100 ألف دولار شهريًا، حيث إن راتبه الحالي 84 ألف دولار.

أما هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، فقد قرر، اليوم السبت، رصد مكافآت مالية إضافية وخاصة للاعبي المنتخب الوطني، تصرف لهم فوريا فى حالة الفوز غدًا على الكونغو، فى الجولة الخامسة من عمر التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

وأبلغ أبوريدة الإدارة المالية فى الجبلاية بالتواجد مبكرًا وإعداد كافة الكشوفات بشكل سريع، ووضع المكافآت التى تصل إلى 50 ألف جنيه لكل لاعب، جاهزة لتصرف فورا فى حالة الفوز على الكونغو، وحسم بطاقة كأس العالم المقبلة، لأول مرة منذ عام 1990، وذلك لتحفيز اللاعبين والتأكيد على توفير الجبلاية كل الإمكانيات لهم من أجل تحقيق الإنجاز التاريخى.

يأتى ذلك إلى جانب مكافآت ضخمة رصدها عدد من رجال الأعمال للاعبين والجهاز الفنى.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات مختارة

موضوعات قد تعجبك أيضًا