Null

الرئيسية » قطاعات اقتصادية » السيارات » هل تنخفض أسعار السيارات بمصر؟ .. مسئول يوضّح

هل تنخفض أسعار السيارات بمصر؟ .. مسئول يوضّح

سؤال يطرح نفسه بقوة .. هل يمكن أن تشهد أسعار السيارات أيّة انخفاضات في الفترة المقبلة؟ .. مسئول بقطاع السيارات أكد أنه يتوقع بالفعل انخفاض أسعار السيارات خلال العام المقبل.

زتوقع اللواء رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك” أن يشهد عام 2019 لاسيما في النصف الثاني منه موجة من انخفاض الأسعار في سوق السيارات المصري.

وأوضح “مسروجة”، أن انخفاض الأسعار سيكون نتيجة تراجع أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه، مؤكدًا أن هناك توقعات وتقديرات تشير إلى إمكانية تحسن العملة المحلية بشكل كبير نتيجة تحسن تدفقات النقد الأجنبي للسوق، في ظل تنفيذ برنامج اصلاح اقتصادي قوي.

ويواجه سوق السيارات المصري حالة من عدم الاستقرار منذ نوفمبر 2016، ذلك في أعقاب تحرير سعر الصرف الأجنبي أمام الجنيه المصري وما تبعه من زيادات قياسية في الأسعار تخطت حاجز 100% لدى بعض العلامات التجاري.

كانت الأزمة وصلت ذروتها في الأشهر الأول من 2017 والذي انحسرت فيه المبيعات بشكل كبير نتيجة للزيادات غير المسبوقة بالأسعار، بالإضافة إلى فقدان السوق شريحة كبيرة من العملاء الذين باتوا غير قادرين على امتلاك سيارة وفقًا للأسعار الجديدة.

CNA– الخدمة الاخبارية