Null

الرئيسية » قطاعات اقتصادية » اتصالات وتكنولوجيا » وزارة التخطيط تُعلن عن خدمات أول مركز اتصال حكومى (19468)

وزارة التخطيط تُعلن عن خدمات أول مركز اتصال حكومى (19468)

كشفت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الثلاثاء، عن الخدمات التي يقدمها مركز الاتصال الحكومي والذي تُشرف عليه الوزارة، وهو أول مركز اتصال من نوعه.. يعمل المركز من خلال الرقم التليفوني المختصر 19468، وهو بمثابة قناة اتصال فعالة بين المواطن والجهاز الإداري للدولة؛ فمن خلاله يمكن للمواطن الاستعلام عن أية معلومات أو إجراءات لازمة للحصول على خدمة ما، ويمكنه كذلك التقدم بشكوى أو التظلم من عدم الحصول على الخدمة بالأسلوب المناسب.

وقالت د.هالة السعيد: “نستهدف تسهيل الخدمات على السادة المواطنين إما عبر توصيلها لهم أو عن طريق فتح القنوات التي تسهل عليهم الحصول على المعلومات أو تقديم الشكاوي، كخطوة على طريق ميكنة الخدمات، والتي نسعي بها كذلك إلى فصل الخدمة عن مقدمها بما يغلق أبوابًا خلفية كثيرة”.

وأشارت “السعيد” إلى أن الخدمات المتوفرة على 19468 تتضمن الاستفسار عن الخدمات الحكومية ووحدات الجهاز الإداري، ومشروعات وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وخدمات القوى العاملة، وخدمات المرور، وخدمات التضامن الاجتماعي، وخدمات بوابة الحكومة المصرية، وكذلك خدمات التنسيق الجامعي. وستتوافر قريبًا خدمات حجز تذاكر الأوبرا والاستفسار عن الحفلات.

يُذكر أن المركز يعمل يوميًا من 9 صباحا وحتى 10 مساء ويتلقى حوالى 9000 مكالمة شهريًا، بمعدل 300 مكالمة يوميًا، ما بين استعلام، وإبلاغ، وشكاوى، وطلب خدمات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات مختارة

موضوعات قد تعجبك أيضًا