أسعار الذهب تتجه نحو تسجيل أكبر خسارة اسبوعية فى 6 أشهر

اتجهت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، نحو تسجيل أكبر خسارة أسبوعية في ستة أشهر في الوقت الذي تتزايد فيه التوقعات لرفع لأسعار الفائدة الأمريكية في يونيو ، بينما تنحسر المخاطر السياسية في منطقة اليورو.

وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1227.61 دولار للأوقية وبحلول الساعة 1400 بتوقيت جرينتش، دون تغير يذكر عن مستواه في أواخر التعاملات يوم الخميس وليظل متجها صوب إنهاء الأسبوع منخفضا 3.1%، وهو أكبر هبوط أسبوعي منذ نوفمبر، واستقر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 1228.40 دولار للأوقية.

وانخفض الذهب إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 1225.25 دولار يوم الخميس بعد أن قلل مجلس الاحتياطي الاتحادي من أي مخاطر تهدد الزيادات المزمعة هذا العام لأسعار الفائدة ليعزز التوقعات بزيادة أخرى في يونيو.

والذهب حساس لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية الذي يزيد تكلفة الفرصة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به الذهب.

وانحسرت كثيرا المخاوف من فوز مارين لوبان مرشحة أقصى اليمين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية وهو ما دفع الذهب للهبوط الشهر الماضي، ومن المتوقع أن تسفر الجولة الثانية من الانتخابات التي تجرى يوم الأحد عن انتخاب المرشح الوسطي إيمانويل ماركون الذي يفضله المستثمرون.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش