أسعار النفط تتراجع بعد تحقيق مكاسب 20% فى الربع الثالث

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، في بداية التعاملات الآسيوية بعد تحقيق مكاسب وصلت إلى 20% في الربع الثالث بعد أن أشار مسح إلى زيادة بسيطة في إنتاج أوبك في سبتمبر.

وانخفض الخام الأمريكي سنتين إلى 51.65 دولار للبرميل عند الساعة 0057 بتوقيت جرينتش، وسجل خام القياس الأمريكي يوم الجمعة أكبر ارتفاع ربع سنوي له منذ الربع الثاني في 2016 وأطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ يناير كانون الثاني.

كذلك تراجع خام القياس العالمي مزيج برنت لتسليم ديسمبر ستة سنتات إلى 56.73 دولارا للبرميل، وكان سعر برنت تسليم نوفمبر قد ارتفع 13 سنتا عند الإغلاق يوم الجمعة إلى 57.54 دولار للبرميل محققا ارتفاع في الربع الثالث بلغ نحو 20% وهو أكبر ارتفاع خلال خمسة أرباع. وكانت تلك أكبر زيادة في الربع الثالث منذ عام 2004.

وكان برنت قد وصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عامين في بداية الأسبوع الماضي وسجل خامس أكبر زيادة أسبوعية له على التوالي. وعزز ارتفاع الأسعار الطلب المتوقع من المصافي الأمريكية التي استأنفت عملها بعد إغلاقها بسبب الإعصار هارفي.

ويشعر منتجو النفط في الشرق الأوسط بقلق من أن تدفع زيادة أسعار النفط الأخيرة منتجي النفط الصخري الأمريكي إلى القيام بمزيد من عمليات التنقيب ودفع الأسعار نحو الانخفاض مرة أخرى.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن شركات الطاقة الأمريكية زادت عدد حفارات النفط العاملة للمرة الأولى منذ سبعة أسابيع بعد توقف ارتفاع عمليات الحفر الذي استمر 14 شهرا في أغسطس الماضي.

CNA– الخدمة الاخبارية،، رويترز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش