أسعار النفط تشتعل.. و”برنت” يقترب من 90 دولارًا

واصلت أسعار النفط، يوم الأربعاء، ارتفاعاتها، حيث صعد خام القياس العالمي مزيج برنت نحو اثنين في المئة بعدما سجل أعلى مستوى في أربعة أعوام يوم الأربعاء مع تركيز السوق على العقوبات الأمريكية المرتقبة على إيران.

وارتفع برنت 1.49 دولار، أو ما يعادل 1.8%، في التسوية إلى 86.29 دولار للبرميل بعدما كان قد لامس أعلى مستوياته منذ الثلاثين من أكتوبر 2014 عند 86.74 دولار للبرميل.

وجرت تسوية الخام الأمريكي على ارتفاع بلغ 1.18 دولار للبرميل، أو 1.6%، إلى 76.41 دولار للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى خلال الجلسة عند 76.90 دولار للبرميل.

يأتي هذا في الوقت الذي تجاهلت فيه السوق أكبر زيادة أسبوعية في مخزونات الخام بالولايات المتحدة وتقارير عن زيادة إمدادات السعودية وروسيا.

وقفزت مخزونات الخام الأمريكية ثمانية ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي، وهي زيادة تعادل أربعة أمثال ما توقعه محللون والأكبر منذ مارس 2017 وفقا لما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وانخفض الخامان قليلا بعد أن نشرت الحكومة الأمريكية بيانات المخزونات قبل أن يستأنفا ارتفاعهما.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن المملكة زادت الإنتاج إلى 10.7 مليون برميل يوميا في أكتوبر وستضخ المزيد في نوفمبر، وأعلى مستوى على الإطلاق للإنتاج السعودي 10.72 مليون برميل يوميا في نوفمبر 2016.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش