أنباء عن اختيار الاقتصادى “جون تيلور” رئيسًا للبنك المركزى الامريكى

كشف السناتور”تيم سكوت”، أحد أعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ الامريكى، عن استطلاع أجراه الرئيس ترامب بين الجمهوريين فى مجلس الشيوخ بشأن تسمية رئيسًا لمجلس الاحتياطى الفيدرالى، مؤكدًا أنه يعتقد أن جون تيلور استاذ الاقتصاد بجامعة ستانفورد كان الفائز في الاستطلاع.

واستغل الرئيس الامريكى دونالد ترامب غداء عمل مع الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الثلاثاء لاستطلاع آرائهم بشأن من ينبغي ترشيحه ليكون الرئيس القادم لمجلس الاحتياطي الاتحادي، وذلك حسبما قال أعضاء بمجلس الشيوخ حضروا اللقاء.

وأوضح السناتور جون كورنين، ثاني أبرز الجمهوريين في مجلس الشيوخ :”هو قال إنه سيتخذ قرارا قريبا”، وامتنع كورنين عن ذكر الشخصية التي بدا أنها حظيت بمعظم التأييد.

كما سئل السناتور جون كنيدي عمن فاز في الاستطلاع فقال للصحفيين إنه لا يتذكر، وأضاف قائلا “بعض الناس رفعوا أيديهم لبعض الأسماء والبعض لأسماء أخرى لكنني لا أظن أن أحدا قام بإحصائها”.

وترأس جانيت يلين، التي كان الرئيس الديمقراطي باراك أوباما قد رشحها للمنصب، مجلس الاحتياطي منذ أوائل 2014، وتنتهي فترة رئاستها في فبراير شباط لكن ترامب قد يقرر إعادة ترشيحها.

ويتعين أن يفوز أي مرشح بموافقة مجلس الشيوخ، وبالاضافة إلى تيلور ويلين فإن قائمة المرشحين لرئاسة البنك المركزي الأمريكي تضم أيضا جاري كوهن كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب وجيروم باول العضو الحالي بمجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي، وكيفن وورش العضو السابق بمجلس المحافظين.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش