إتفاق لإقامة مشروع استثمارى فى مطروح بـ 10 مليارات جنيه

شهدت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، واللواء ابو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، توقيع اتفاق استثمارى بين اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، ومحمد فؤاد أبو اليزيد بشته، رئيس مجلس إدارة شركة مدار القرى السياحية والاستثمار السياحى، بغرض اقامة مشروع استثمارى بالمحافظة، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم بحضور المستثمر ناصر عبد اللطيف، رئيس مجموعة لطيف جروب.

ونص الاتفاق على تخصيص المحافظة قطعة ارض على مساحة 2.14 مليون متر مربع بقرية غزالة بمركز الضبعة، للشركة بغرض اقامة مشروع استثمارى متكامل بقيمة 10 مليار جنيه على أن يتم البدء فى تنفيذه خلال 6 شهور على 3 مراحل.

وأكدت الوزيرة، أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع استثمارى مصرى بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على زيادة جذب الاستثمارات الجديدة فى محافظة مطروح وتتحرك فى ضوء قانون الاستثمار الجديد، لانهاء العقود الاستثمارية بالمحافظة.

وأكدت أن هذا الاتفاق نتيجة فريق عمل بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومحافظة مطروح، موضحة أن الوزارة حريصة أيضا علي ضخ منح في مختلف المحافظات للمساهمة في البنية الأساسية بها.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تتحرك سريعا مع محافظة مطروح لوضع مشروع غرب مصر موضع التنفيذ تنفيدا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أن المشروع يكون مركزا اقتصاديا واستثماريا يعتمد على تحسين المناخ الاستثماري و يساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي والقومي ويحقق التنمية لكافه القطاعات الاخرى كالسياحة والزراعة وتنمية عمرانية متكاملة، وتوفير الألاف من فرص العمل.

وأكد اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أن محافظ مطروح علي رأس المحافظات التى بها طاقة استثمارية ومن خلال التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ومحافظة مطروح ستشهد الفترة المقبلة إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية التى توفر فرص عمل لأبناء المحافظة.

ودعا المستثمرين المصريين والأجانب الي الاستثمار في كل محافظات مصر.

من جانبه، أشاد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح بتعاون ودعم كل من الدكتورة سحر نصر، واللواء ابو بكر الجندى لدفع عجلة الاستثمار بمطروح وتواصلهما مع كبار المستثمرين للبدء الفعلي في اقامة عدد من المشروعات، موضحا أن محافظة مطروح بها فرص استثمار سياحية وعقارية يمكن اقامة عليها مشروعات كبرى تهدف للمساهمة فى التنمية السياحية وإتاحة المزيد من فرص العمل لابناء المحافظة.

وذكر محافظ مطروح، أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، تعمل على إنشاء منطقة استثمارية بمنطقة مرسى جرجوب – مركز النجيلة – غرب مدينة مرسى مطروح ضمن مشروع تطوير غرب مصر، والذى يتضمن إنشاء مركز اقتصادى وسياحى عالمى، وتجمعات عمرانية، ومركز استشفاء، ومنطقة لوجيستية، وإقامة ميناء تجارى بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 75 كم، ويهدف المشروع لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأشاد المستثمر ناصر عبد اللطيف، رئيس مجموعة لطيف جروب، بقانون الاستثمار الجديد، موضحا أن هذا المشروع يستهدف إقامة مشروع استثمارى سياحى متكامل في الساحل الشمالي والذي نستهدف أن يكون منطقة سياحية كبيرة مثل شرم الشيخ، مقدما شكره للوزيرة ومحافظ مطروح علي جهودهما في إنجاز هذا الاتفاق، وأكد أن هذا المشروع سيوفر نحو 20 الف فرصة عمل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش