إتفاق مع بنك التصدير الصينى لتمويل مشروعات بمصر خلال 3 سنوات

وقعت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع “تشي بينج”، نائب رئيس بنك التصدير والاستيراد الصيني، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم بين الوزارة والبنك، تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال تمويل المشروعات القومية والتنموية بين الوزارة والبنك الصيني، في اطار تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، والتحضير لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، المقبلة إلى الصين.

وأكدت الوزيرة، أن مذكرة التفاهم تسعى لتسهيل التعاون مع بنك التصدير والاستيراد الصيني لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية خلال السنوات الثلاث المقبلة، مشيرة إلى أهمية العمل على تفعيل اطر التعاون القائمة مع الصين وتطويرها، وتعزيز التعاون المستقبلى بين البلدين.

وأشادت الوزيرة بمساهمات البنك الصيني في تمويل وتنفيذ العديد من المشروعات القومية التنموية في مختلف القطاعات منها الكهرباء والنقل والموانئ، والتي تتفق مع استراتيجية التنمية وبرامج وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

وبحث الجانبان، تعزيز التعاون فى عدد من القطاعات خاصة قطاع الكهرباء ودعم مشروع القطار المكهرب.

وأكد نائب رئيس بنك التصدير والاستيراد الصيني على عمق العلاقات المصرية – الصينية، وما تشهده من زخم، مشيرا إلى تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية بشكل دائم، موضحا أن مذكرة التفاهم تأتي في اطار تعزيز التعاون الثنائي بين وزارة الاستثمار والبنك ، حيث سيعمل البنك على تذليل كافة العقبات لتوفير التمويل المالي اللازم لتنفيذ المشروعات التي تخدم اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تعزيز مجالات التعاون والمضي قدما في مسيرة العلاقات المصرية الصينية وضرورة العمل على توفير التمويل اللازم لخطط التنمية عبر تنفيذ المشروعات في كافة انحاء الجمهورية، وأعرب نائب رئيس البنك الصيني عن تقديره وشكره للوزيرة على ما تبذله من جهود مستمرة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش