إحالة قانون شركات الشخص الواحد إلى مجلس الدولة

DALIA KHORSHED 7
داليا خورشيد ،وزيرة الاستثمار

أعلنت داليا خورشيد ،وزيرة الاستثمار، اليوم السبت،أن الوزارة نجحت بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والعدل في الحصول على موافقة مجلس الوزراء على قانون شركات الشخص الواحد، وتمت إحالته إلى مجلس الدولة لمراجعته تمهيدا لعرضه على مجلس النواب لإقراره والعمل به.

وأكدت الوزيرة ، في تصريح لها اليوم، أن القانون الجديد يهدف إلى تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمكين المالك من تأسيس شركة بمفرده استثناء من القواعد العامة في عقد الشركة التي تفترض تعدد الشركاء مما يؤدي إلى الحد من تأسيس شركات صورية بهدف استيفاء الشرط الشكلي المتعلق بتعدد الشركاء.

وتتميز هذه الشركة بأنها ذات مسئولية محدودة بقيمة رأس المال المقدم من مالكها ولا تجاوز ذلك إلى أمواله الخاصة مما يشجع المستثمر على استثمار جزء معين من أمواله من خلال تأسيس هذه الشركة مع تجنب مخاطر تعرض كامل ذمته المالية للمسئولية في تعامله مع دائني الشركة. وقالت خورشيد :” القانون الجديد هو ثمرة تعاون مشترك مع وزارتي الصناعة والتجارة والعدل وهو الأول في سلسلة طويلة من التشريعات التي تعدها الوزارة يهدف تهيئة المناخ الاستثماري”.

وأشارت إلى أن البيئة التشريعية للاستثمار في مصر لا تقتصر على قانون ضمانات وحوافز الاستثمار فقط، وإنما تتأثر بمجموعة أخرى من التشريعات الحاكمة للنشاط الاقتصادي ككل لذلك تعمل الوزارة على تطويرها بهدف إحداث نقلة نوعية في مناخ الاستثمار بما يواكب التطورات العالمية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش