إشغالات فنادق القاهرة تُسجل 100%.. وتوقعات بمزيد من التدفقات

يحيى راشد، وزير السياحة المصرى

أفاد مسئول بهيئة تنشيط السياحة أن الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحى المصرى، ستشهد ارتفاعًا ملحوظا خلال موسم الصيف المقبل، لافتًا إلى أن جميع فنادق القاهرة “داون تاون” وصلت نسب إشغالها نحو 100%.

وأوضحت سها الترجمان ،عضو مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، أن الفنادق الواقعة فى نطاق الأهرامات تشهد تدفقات كبيرة فى أعداد السياح الصينيين الوافدة لزيارة المنتج السياحى الثقافى.

وتوقعت عضو مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة وصول نسب إشغالات فنادق ومنتجعات شرم الشيخ لأكثر من 50% خلال موسم الصيف، موضحة أن منظمى الرحلات وشركات الطيران الألمانى ضاعفوا من عدد رحلاتها لمدينة شرم الشيخ.

فى سياق متصل يغادر وزير السياحة المصري يحيى راشد، غدا السبت متوجهاً إلى ميلانو للمشاركة بفعاليات معرض (BIT) الدولي للسياحة والسفر حيث يترأس وفد بلاده.

وقال راشد في بيان بمناسبة الزيارة، إن “القطاع السياحي المصري الحكومي والخاص حريص على المشاركة بفعاليات هذا الحدث السنوى الهام الذي يُعد فرصة طيبة للترويج للمنتج السياحي المصري، خاصة انه يستضيف عدد كبير من الزائرين من كبار منظمي الرحلات والكتاب السياحيين”.

أضاف أن “من المقرر أن تعقد على هامش المعرض لقاءات مكثفة على المستويات المهنية والإعلامية للتعرف على مطالب منظمي الرحلات التسويقية والترويجية ومقترحاتهم، لدعم سبل التعاون معهم خلال الفترة القادمة”.

يذكر أن فعاليات المعرض تقام في الفترة من 2 ـ 4 أبريل المقبل ويحظى بحضور كبار منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف الدول، مما يجعل منه منصة لالتقاء متخذي القرار في مجال صناعة السياحة حول العالم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش