إطلاق مبادرة “شجع صادرات بلدك” للمصريين في الخارج

أعلن عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة المصري، إنه من المخطط خلال عام 2019 اطلاق مبادرة “”شجع صادرات بلدنا” الهادفة إلى تفعيل دور الجاليات المصرية المقيمة بالخارج فى الترويج للصادرات الوطنية.

وأوضح أنه سيتم أيضًا استكمال خطة المعارض الدولية بتنظيم مشاركة الشركات المصرية فى عدد 35 معرض دولى متخصص إلى جانب تنفيذ عدد 10 بعثات تجارية تركز على دول شرق وغرب افريقيا.

ولفت الوزير، إلى أن المكاتب التجارية المصرية بالخارج تلعب دوراً رئيسياً فى تنفيذ خطة الترويج للصادرات المصرية فى الأسواق الخارجية حيث تم تكليف المكاتب بالقيام بدور فاعل فى التسويق والترويج للمنتجات المصرية من خلال التواصل الفعال مع المنتجين وبصفة خاصة فى القطاعات التى تمتلك فيها مصر ميزات تنافسية.

وأوضح نصار، أن الوزارة تتبنى استراتيجية طموحة لتنمية الصادرات المصرية للأسواق الخارجية وخاصة أسواق القارة الأفريقية باعتبارها أحد الأسواق الواعدة التى يمكن لمصر تحقيق معدلات تجارية كبيرة معها خلال المرحلة المقبلة خاصةً فى ظل الاتفاقيات التجارية المختلفة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الافريقية.

حيث ترتكز هذه الاستراتيجية على تحقيق الشراكة والتكامل مع الدول الإفريقية من خلال تعزيز التعاون الصناعى والاستثمارى بين مصر وعدد من الاسواق الافريقية.

وقد حددت الوزارة 12 سوقاً بشرق وغرب افريقيا نستهدف تنمية التعاون الاقتصادى المشترك معها ومساعدتهم فى تحقيق طموحاتهم لبناء قاعدة تصنيعية بخبرات مصرية وهو الامر الذى ينعكس ايجاباً على معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش