“إنتل” تطرح الجيل الثامن من معالجات Intel Core للاب توب

طرحت شركة إنتل المجموعة الأولى من الجيل الثامن من سلسلة معالجاتها ” إنتل كور” Intel Core، التي تستهدف المستخدمين الذين يفضلون إجراء مهام تحرير الفيديو وتشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي على الحواسب المحمولة.

وأوضحت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني إن المعالجات الجديدة توفر أداءً أفضل بنسبة 40% مقارنة بالجيل السابع.

وتقدر شركة إنتل أن هناك 450 مليون جهاز حاسب أقدم من خمس سنوات قيد الاستخدام حاليًا. وقال جريجوري براينت، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمجموعة الحوسبة العامة في إنتل، في البيان، إن هذه المعالجات الجديدة أسرع بمرتين من المعالجات التي تم إطلاقها قبل خمس سنوات.

وأضاف براينت أن المعالجات الجديدة سوف تناسب أجهزة الحاسب المحمولة التي تقل سماكتها عن 11 ملليمترًا وتكون قادرة على تشغيل محتوى 4K، وتطبيقات الواقع الافتراضي، وتقنية الواقع المختلط. وذكر أن إنتل تريد أن تجعل هذا النوع من التقنية في متناول الجميع، بدءًا من المعالجات المحمولة المصممة لأجهزة الحاسب المحمولة الرقيقة والخفيفة.

وكانت شركة “أي إم دي” AMD، مواطنة إنتل وأبرز منافسيها، قالت حديثًا إن معالجاتها للحواسب المكتبية حطمت الأرقام القياسية في السرعة، ولكن تعتقد إنتل أن معالجاتها القادمة للحواسب المكتبية سوف تهزم نظيراتها من “أي إم دي”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش