إنتهاء تنفيذ كوبرى قناة الاتصال بمحافظة بورسعيد يونيه المقبل

د. مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية

قال د. مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، اليوم الجمعة، إنه سيتم انتهاء تنفيذ مشروع كوبري أعلى قناة الاتصال بمحافظة بورسعيد، خلال شهر يونيو المقبل، وهو الكبرى الذى يخدم المناطق الصناعية جنوب بورسعيد، ويسهم في تنمية المناطق العمرانية الجديدة جنوب مدينة بورسعيد،.

فضلًا عن إنهاء المرحلة الأولى من تطوير محور الفنجري الحر، آخر شهر يونيو المقبل، بهدف الربط مع محور روض الفرج الجديد، لتحقيق السيولة المرورية لمحاور القاهرة الكبرى، بتكلفة تقديرية للمحورين تقدر بنحو 343 مليون جنيه.

وذكر اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن مشروع كوبري قناة الاتصال بمحافظة بورسعيد، يعد المحور المروري الرئيسي لربط الامتداد العمراني ومناطق الإسكان جنوب بورسعيد، ويهدف إلى خدمة المناطق الصناعية جنوب بورسعيد، والمساهمة في تنمية المناطق العمرانية الجديدة جنوب مدينة بورسعيد.

وأضاف “ناصر”، أن حمولة الكوبري 90 طنا، بطول 126 مترًا وعرض 15 مترًا، وتكلفة تقديرية 68.5 مليون جنيه، وسينتهي تنفيذه آخر شهر يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من تطوير محور الفنجري الحر، تشمل كوبري الفنجرى الجنوبي من شارع المخيم الدائم بمدينة نصر إلى شارع إسماعيل الفنجري، ويهدف إلى تأكيد دور محور الفنجري كمحور عرضي رئيسي لمحافظة القاهرة.

وأشار إلى أن محور الفنجري الحر ينقسم إلى 4 مراحل، بتكلفة تقديرية مليار و15 مليون جنيه، وتشمل المرحلة الأولى كوبري الفنجري الجنوبي، من شارع المخيم الدائم إلى بعد شارع ممدوح سالم، بقيمة تقديرية 275 مليون جنيه، شاملة أعمال تحويل المرافق وتوسعة الطرق السطحية، وتشمل المرحلة الثانية توسعة كوبري الفنجري القائم في الاتجاهين بقيمة تقديرية 90 مليون جنيه.

وتشمل المرحلة الثالثة أعمال إنشاء كوبري معلق أعلى منطقة كوبرى القبة أمام مسجد الزعيم جمال عبد الناصر، للربط مع محور روض الفرج بتكلفة تقديرية 450 مليون جنيه، أما المرحلة الرابعة فتشمل إنشاء نفق أمام مبني الأمن الوطني، للربط مع محور المشير بتكلفة تقديرية 200 مليون جنيه.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش