إنشاء أول خط نقل نهري سياحي بين مصر والسودان

أعلنت هيئة وادي النيل للملاحة النهرية عن توقيع عقدًا مع شركة فوياج سورلونيل الفرنسية المالكة للعائمة السياحية “لافلانوزدونيل” وذلك لإدارة وتسيير خط النقل السياحي أسوان/حلفا الرابط بين مصر والسودان.

وحضر توقيع العقد وزراء النقل والسياحة والري والموارد المائية، ومحافظ أسوان والسفير السوداني بالقاهرة، ووقع العقد نائب رئيس هيئة وادي النيل، اللواء مصطفى عامر مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة فوياج سورلونيل، عبد الناصر حسين.

وأكد وزير النقل أن العقد يمثل أحد خطوات الوزارة لتطوير هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، واضافة أنشطة جديدة طبقا لقرار انشاء الهيئة، وأضاف د.هشام عرفات، أنه لأول مرة يتم تشغيل عائمة سياحية من هذا الطراز على هذا الخط، حيث كان التشغيل سابقا يمتد من أسوان حتى أبوسمبل.

وتوقع “عرفات” أن يسهم الخط الملاحي النهري الجديد في زيادة أعداد السائحين وزيادة موارد الهيئة والموانيء النهرية، معتبرا الخط النواة الأولى في الخط الملاحي النهري البحر المتوسط /بحيرة فيكتوريا.

ومن جانبه قال نائب رئيس هيئة وادي النيل، إن الخط يعتبر البداية لنقلة كبري في نشاط واستثمارات الهيئة، ومن المتوقع أن يحقق هذه التعاقد إيرادات اضافية توجه لدعم خطط وبرامج إعادة هيكلة الهيئة وتحديث وحداتها لتواكب التطورات الإقتصادية في سوق النقل.

وذكر أنه من المنتظر خلال الأيام القادمة توقيع عقد مماثل مع هيئة قناة السويس لبناء وحدات نهرية حديثة للركاب والبضائع.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش