إنطلاق رحلات الطيران الشارتر من 3 مدن صينية إلى أسوان

chaina tourism
مصر تستقبل المزيد من الصينية

 

قال هشام زعوزع، وزير السياحة، اليوم السبت إن بدء إنطلاق رحلات طيران شارتر مباشرة بين ثلاث مدن صينية إلى أسوان يدعم منتج السياحة الثقافية ويفتح أفاق جديدة للسياحة الصينية فى مصر .

وقد أوضح زعزوع – فى تصريحات له بمناسبة إنطلاق أول رحلة طيران شارتر من شين جين إلى أسوان صباح اليوم السبت – أن شهر فبراير الجارى شهد ايضا بدء تسيير طيران شارتر مباشر بين شنغهاى وأسوان فضلا عن انطلاق رحلات الطيران المباشر من مدينة تشنجدوا ، هذا بالإضافة إلى رحلات الطيران المنتظم بين بكين / القاهرة  بواقع 3 رحلات يوميا ، وجوانجوا / القاهرة  بواقع 5 رحلات يوميا.

ويأتى ذلك فى ضوء جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحى المصرى ببكين لزيادة الحركة السياحية الوافدة من الصين .

وقد  أعرب الوزير عن تفاؤله بمستقبل السياحة الصينية فى مصر كسوق سياحى واعد خاصة في ظل النمو الاقتصادي المتنامي للصين وقوتها البشرية الهائلة فضلا على أن السائح الصيني يمتاز بطول مدة إقامته بما يستدعي الاهتمام بهذا السوق الواعد .

واضاف  أن مصر لديها تنوع كبير في منتجها السياحي الذي يعد مقصد مهم للسائح الصيني فالآثار المصرية  تجذب السائحين القادمين من شمال الصين من رواد السياحة الثقافية ، وصحراء مصر الشاسعة تتيح سياحة السفاري التي يقبل عليها أبناء مقاطعات جنوب الصين .

وذكر زعزوع أن البرامج السياحية التى سيتم إطلاقها للسائحين الصينيين القادمين عبر خطوط الطيران الجديدة التى تم تدشينها تتضمن  رحلات نيلية من اسوان إلى الاقصر ثم برا إلى الغردقة ثم جوا الى القاهرة والعودة من القاهرة إلى الصين ، مشيرا إلى أن السياحة الصينية القادمة ستصب بقوة فى صالح منتج السياحة الثقافية خاصة فى الاقصر وأسوان والتى كانت المقاصد السياحية المصرية الاكثر تضررا خلال السنوات الماضية فى اعقاب ثورة 25 يناير .

وأعرب الوزير عن أمله فى تعاون الجانب الصينى مع مصر فى تفعيل تأشيرات الوصول للسائح الصينى حيث أن هناك موافقة من الجانب المصرى منذ عام 2012 بما سيكون محفزا كبيرا لتدفق الحركة وزيادة الطلب من السوق .

يذكر أن هيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحى المصرى ببكين تعمل وفق خطة طموحة فى السوق السياحى الصينى من خلال خطط تسويقية مبتكرة و تنويع المنتج السياحى والتركيز على المدن ذات الاقتصاديات الناشئة والمتنامية مثل تشن جدو وتيان جين وشين جين ومن ثم تم تدشين رحلات الشارتر من الصين إلى اسوان .

CNAأمال محمد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش