ارتفاع أسعار النفط.. وبرنت يسجل 69.78 دولارًا

شهدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ارتفاعًا بدعم من تراجع أنشطة الحفر في الولايات المتحدة والتوقعات بأن واشنطن قد تفرض عقوبات على إيران من جديد.

وسجلت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 65.20 دولار للبرميل بحلول الساعة 0657 بتوقيت جرينتش بارتفاع قدره 26 سنتا، أو ما يعادل 0.4% ، مقارنة مع سعر التسوية السابقة.

كذلك سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 69.78 دولار للبرميل بارتفاع قدره 44 سنتا، أو ما يعادل 0.6%.

وذكرت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة إن الشركات الأمريكية خفضت عدد منصات الحفر النفطية إلى 797 منصة، وهي أول مرة في ثلاثة أسابيع يسجل فيها عدد منصات الحفر انخفاضا.

كانت زيادة أنشطة الحفر والتنقيب منذ عام 2016 قادت إنتاج الخام في الولايات المتحدة إلى الارتفاع لمستوى 10.43 مليون برميل يوميا، متجاوزا بذلك السعودية أكبر مصدر للخام في العالم.

وتلقت أسعار النفط بوجه عام دعما من قيود الإمدادات التي قادتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، والتي بدأت في عام 2017 من أجل كبح تخمة المعروض ورفع الأسعار.

وعلى الرغم من ذلك، ارتفع إنتاج روسيا النفطي في مارس إلى 10.97 مليون برميل يوميا مقارنة مع 10.95 مليون برميل يوميا في فبراير ، وفقا لما أظهرته بيانات وزارة الطاقة يوم الاثنين، مما قاد روسيا إلى احتلال المرتبة الأولى كأكبر منتج للخام في العالم قبل الولايات المتحدة.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش