ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين خلال اكتوبر

ارتفعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البر الرئيسي الصيني بنسبة 5% على أساس سنوي لتصل إلى 60.12 مليار يوان (حوالي 9.05 مليار دولار أمريكي) في الشهر الماضي، وفقا لما أظهرت بيانات رسمية .

وتباطأ النمو مقارنة مع سبتمبر الماضي عندما ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد بنسبة 17.3 بالمائة، وفقا لبيانات وزارة التجارة، وفي الأشهر العشرة الأولى ، بلغ الاستثمار الأجنبي المباشر 678.7 مليار يوان بزيادة 1.9% عن نفس الفترة من العام الماضي وهو أعلى من الزيادة التي بلغت 1.6% في الفترة من يناير إلى سبتمبر.

واستمر الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الصناعات التحويلية في النمو بينما حافظت الصناعات التحويلية للتكنولوجيا العالية وصناعات الخدمات على نمو قوي، وخلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، اجتذبت الصناعات التحويلية استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 195.91 مليار يوان بزيادة 6.1 بالمائة على أساس سنوي تمثل 28.9 بالمائة من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

واجتذب قطاع الخدمات 470.52 مليار يوان أو 69.3 بالمائة من الإجمالي . وارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر في إنتاج وتوريد الطاقة والغاز والمياه بنسبة 74.3 بالمائة على أساس سنوي، وتدفق حوالي 56.65 مليار يوان إلى قطاع التصنيع فائق التكنولوجيا بزيادة 22.9 بالمائة على أساس سنوي.

وشهد تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مناطق وسط الصين نموا سريعا في الأشهر العشرة الأولى بزيادة 47.9% على أساس سنوي ليصل إلى 50.6 مليار يوان.

وأرجع المحللون نمو الاستثمار الأجنبي المباشر السريع إلى السياسة الفعالة التي عززت ثقة المستثمرين الأجانب ، فضلا عن التعجيل بعملية إعادة الهيكلة الصناعية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش