افتتاح “شارع 306”.. باب رزق جديد للشباب المصري

افتتحت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد أمين، أمين صندوق تحيا مصر، يوم الجمعة، موقع “شارع 306” بمنطقة ألماظة.

ويتضمن الشارع تجمعًا لمشروعات الشباب ورواد الأعمال ووحدات وعربات الطعام المتنقلة، وقد جاء افتتاح هذا المشروع تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بدعم الصندوق لمشروعات الشباب، من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري، وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن والقضاء على العشوائية.

و”شارع 306″ هو ضمن استثمارات صندوق تحيا مصر من خلال إحدى الشركات التابعة لشركة “تحيا مصر القابضة للاستثمار”، الذراع الاستثمارية لصندوق تحيا مصر.

وهو عبارة عن مجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات وبعض الحرف اليدوية والتراثية، ومخطط له أن يكون خلال الفترة المقبلة أكبر ملتقى لمقدمي الأغذية والمشروبات في مصر والشرق الأوسط.

وأكدت د. سحر نصر أن من أولويات صندوق تحيا مصر إقامة مشروعات خدمية وتنموية وتوفير فرص عمل للشباب بإقامة المشروعات التي توفر لهم فرص عمل وباعتبار ذلك هدفا اقتصاديا قوميا للقضاء على البطالة.

وأشارت إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذى يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب كما أنه داعم للمستثمر الصغير.

من جانبه، أكد اللواء محمود شعراوى على أهمية هذا المشروع في خلق فرص عمل للشباب والمساعدة في تقليل معدلات البطالة.

ولفت إلى اهتمام الوزارة بمشروعات الشباب وتوفير فرص عمل لهم وتحسين دخل الأسر بالمحافظات، حيث توفر الوزارة عبر برنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية قروضا للشباب والمرأة لمساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر.

وأكد الوزير اهتمام القيادة السياسية بالشباب باعتبارهم قوة دفع كبيرة وكل مؤسسات الدولة تسعى للاستفادة من الطاقة الشبابية الموجودة في مصر وتوفير الإمكانيات لهم لإيجاد فرص عمل خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال المدير التتفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبدالفتاح، إن مشروع شارع 306 سيحقق طفرة إيجابية لاقتصادنا القومي، نظراً لما سيترتب عليه من آثار إيجابية، في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب المصري.

وأشار إلى أنه مخطط إقامة “شارع 306” بـ150 موقعاً بمختلف أنحاء الجمهورية، لمواجهة البطالة، وإحداث نقلة حضارية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر إلى أن الصندوق ينفذ عددا من المشروعات ضمن محور التمكين الاقتصادي لتوفير فرص عمل للشباب ومنها مشروع النقل المبرد الذي وفر عدد 500 سيارة حمولة 5 أطنان تم توزيعها على 1500 شاب بواقع سيارة لكل ثلاثة شباب بعد تأسيسهم لشركة نقل مبرد، وأضاف أنه تم توزيع 750 سيارة نقل عادي ونقل مبرد حمولة 1.5 طن.

كما أوضح عبدالفتاح أنه تم توفير 200 محل تجارى لشباب محافظة الوادي الجديد بمركزي الداخلة والخارجة تضمن لهم مصدر دخل ثابت.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش