“الاسكان” تكشف عن موعد بدء تنفيذ المرحلة الثالثة لـ “دار مصر”

قال كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، والمشرف على مشروع الإسكان المتوسط ، أنه من المقرر أن تبدأ شركات المقاولات فى البدء بتنفيذ وحدات المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان المتوسط “دار مصر” الأسبوع المقبل.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من ترسية كافة وحدات المرحلة الثالثة على شركات المقاولات، وذلك بعد الانتهاء من فتح العروض المالية والفنية التى تقدمت بها شركات المقاولات خلال المناقصات التى أعلنت عنها وزارة الإسكان لتنفيذ المرحلة الثالثة.

وأشار المشرف على مشروع الإسكان المتوسط، إلى أن المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر تتضمن 15 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 100 متر، وحتى 150 متر، وذلك فى 6 مدن جديدة وهى ” أكتوبر، والشيخ زايد، والعبور، والقاهرة الجديدة، والشروق، والمنيا”.

وكانت وزارة الإسكان قد طرحت أكثر من 50 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتوسط “دار مصر” بمساحات تتراوح من 100 إلى 150 متر للشقة، وذلك على مرحلتين، المرحلة الأولى تضمنت 8 مدن جديدة، أبرزها القاهرة الجديدة وأكتوبر وبدر والشروق والمرحلة الثانية تضمنت 25 ألف وحدة سكنية فى 12 مدينة جديدة، أبرزها الشيخ زايد و15 مايو والقاهرة الجديدة وبدر والعبور والشروق وبنى سويف الجديدة والسادات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش