“الاسكان”: توقيع اتفاقية لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة

شهد د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى صندوق تطوير المناطق العشوائية، ونقابة المهندسين المصرية، تهدف لمشاركة الطرفين فى تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بالجمهورية، ووقع الاتفاقية كل من د. أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، والمهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين.

وقال د. أحمد عادل درويش: اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة من طرفى الاتفاقية بعدد متساوٍ (يحدد كل طرف من يمثله فى عضوية اللجنة) لمتابعة تنفيذ مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة محل هذه الاتفاقية، على أن تكون أول مهامها تحديد مناطق التطوير، ووضع خطة تنفيذية، وجدول زمنى للتعامل مع هذه المناطق.

ويلتزم صندوق تطوير المناطق العشوائية بتوفير البيانات والمعلومات والخرائط المتاحة عن المناطق التى يتم العمل بها، مع توفير التمويل اللازم لإعداد الدراسات والخطط التنفيذية.

على أن تلتزم نقابة المهندسين بالتنسيق بين الجامعات المصرية لإعداد دراسات وخطط التطوير للمناطق العشوائية التى يتم اختيارها من قبل اللجنة المشتركة بين طرفى الاتفاقية، والتنسيق مع النقابات الفرعية لمتابعة العمل خارج محافظتى القاهرة والجيزة، والاستفادة من انتشارهم فى كل محافظات الجمهورية للمتابعة مع الجامعات المختلفة، والاستشاريين فى المحافظات المحددة، مع الإشراف الإدارى والفنى ومراجعة الدراسات والخطط، واعتماد الأعمال المرحلية طبقاً للبرنامج الزمنى، وكذلك اعتماد أذون الصرف المقدمة لصندوق تطوير المناطق العشوائية، على أن يكون كل ما سبق وفقاً لدليل العمل المرجعى.

CNA– محمد عادل

 

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش