البترول : طرح 1.1 مليون اسطوانة بوتاجاز يوميًا فى رمضان

BOTAGAZ

قالت وزارة البترول المصرية إنها بصدد زيادة كميات البوتاجاز خلال شهري يونيو ويوليو إلى 1.1 مليون أسطوانة يوميًا بزيادة نسبتها 10% على نفس الفترة من العام السابق.

وذكر عادل الشويخ ،رئيس شركة الغازات البترولية، “بتروجاس”، أنه بالإضافة إلى انتظام الإنتاج المحلي من البوتاجاز فقد تم إعداد برنامج لاستيراد كميات البوتاجاز المطلوبة، لاستكمال تغطية احتياجات جميع مستودعات التوزيع على مستوى الجمهورية خلال تلك الفترة.

كما يتم العمل على تكوين أرصدة تخزينية من البوتاجاز بمستودعات بتروجاس بخلاف المخزون في الناقلات العائمة قبالة ميناء السويس لتأمين الاستهلاك خلال الشهر الكريم.

وأضاف أنه سيتم تشغيل مصانع تعبئة البوتاجاز بكامل طاقتها الإنتاجية، كما تم إجراء عمليات الصيانة اللازمة قبل شهر رمضان بوقت كافٍ، لافتًا إلى التنسيق الجاري مع وزارة التموين ومباحث التموين لإحكام الرقابة على التوزيع خلال شهر رمضان.

وأوضح محمد عطية ،رئيس الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز “بوتاجاسكو”، أن العمل منتظم بمستودعات توزيع البوتاجاز التابعة للشركة والبالغ عددها 170 مستودعًا في مختلف المحافظات، وأن العمل بمصنع تعبئة سوهاج التابع للشركة يتم من خلال 3 ورديات يوميًا تنتج نحو 54 ألف أسطوانة يوميًا للمساهمة في تغطية احتياجات الوجه القبلي، وأن حصة بوتاجاسكو من الأسطوانات تغطي نسبة 17% من سوق البوتاجاز في مصر.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش