“البحرين” ترفع الحظر عن استيراد الجوافة المصرية

أفادت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، أن الجانب البحريني قرر رفع الحظر عن استيراد الجوافة المصرية الطازجة، بداية من الموسم التصديري الجديد 2018-2019.

وقال د. عبد المنعم البنا ،وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدولة البحرين، أخطرت مصر رسميا بأن اللجنة الزراعية الدائمة بوكالة الزراعة والثروة البحرية، أوصت في اجتماعها الأسبوع الماضي، برفع الحظر المفروض على استيراد ثمار الجوافة المصرية الطازجة.

وأشار “البنا” إلى أن ذلك القرار جاء بعد جلسات تشاورية ومفاوضات بين الجانبين المصري والبحريني، تم خلالها استعراض المنظمة الحجرية والمعملية الجديدة التي اتخذتها مصر في سبيل الحفاظ على سمعتها التصديرية وشمان جودة حاصلاتها الزراعية.

وأوضح وزير الزراعة أن ذلك يعد نجاحا جديدا لمصر في هذا القطاع، لافتا إلى أن الوزارة لازالت تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، من أجل فتح أسواقها أمام صادرات مصر من المحاصيل الزراعية المختلفة، وأكد ان مصر لن تصدر أي منتج زراعي غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التي تم إقرارها مؤخرا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش