البنك الاهلي يوقع إتفاقًا مع “الاستثمار الأوروبي” لتمويل المشروعات الصغيرة

وقع هشام عكاشه، رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري، و “فلافيا بالانزا”، المدير المسئول عن دول الاتحاد الاوروبي المجاورة ببنك الاستثمار الاوروبي، اتفاقية بلغت قيمتها 375  مليون يورو  لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وجاء توقيع الاتفاقية تأكيدا على تميز وريادة البنك الاهلي المصري في مجال تمويل المشروعات ولا سيما المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، واستثمارا لعلاقة البنك المتميزة بالمؤسسات المالية الدولية وخاصة بنك الاستثمار الاوروبي.

وحضر التوقيع غادة البيلي، الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية، وهشام السفطي رئيس مجموعة العلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية بالبنك الاهلي المصري الى جانب قيادات كل من البنك الاهلي المصري وبنك الاستثمار الاوروبي .

وعقب التوقيع صرح هشام عكاشة أن الاتفاقية تستهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر والتي تقع ضمن اولويات البنك المركزي المصري ويوليها البنك الاهلي المصري أهمية كبري وذلك تماشيا مع خطة الدولة التي تستهدف تشجيع تلك الفئه من المشروعات والتي تضمن توفير الآلاف من فرص العمل للشباب المصري وتنعكس بدورها علي دفع عجلة الاقتصاد القومي.

وأعرب “عكاشه” عن سعادته لاستمرار وتطور الشراكة بين البنك الاهلي المصري وبنك الاستثمار الاوروبي مؤكدا أن تلك الاتفاقية تعكس بشكل كبير ثقة بنك الاستثمار الاوروبي في البنك الاهلي بشكل خاص وفِي الاقتصاد المصري بشكل عام.

وأضاف أن السياسات التي ينتهجها البنك الاهلي دائماً ما تسعي لدعم القطاع الخاص والتي تركز بشكل خاص علي تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث وصل اجمالي محفظة البنك في هذا القطاع ما يقارب 44 مليار جنيه بنهاية يونيو 2018.

ومن جانبها أعربت فلافيا بالانزا عن سعادتها بتوقيع اتفاقية جديدة مع البنك الاهلي المصري الذي يتمتع بشراكة طويلة الأجل مع بنك الاستثمار الاوروبي ، مشيرة الي ان الاتفاقية ستساعد في منح التمويل اللازم للمساهمة في تطوير القطاع الخاص في مختلف محافظات مصر كما انها ستساهم ايضا في تمكين ودعم المرأة من خلال توفير احتياجاتها من التمويل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش