البنوك توافق على طلبات تمويل شراء 600 ألف وحدة سكنية

قال فتحي السباعي، رئيس بنك التعمير والاسكان، أن البنوك توافق على نحو 6000 طلب تمويل عقاري شهريًا ضمن مبادرة البنك المركزي، مؤكدًا أن عدد الوحدات التى تم الموافقة عليها يبلغ 600 ألف وحدة سكنية، على 9 مراحل.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان سوف تطرح 23 ألف وحدة سكنية جديدة كاملة التشطيب للبيع فى العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات تتراوح بين 120 إلى 160 متر مربع، وذلك خلال 3 أشهر من الآن كحد أقصى.

وقال فتحي السباعي، إن حجم المعروض السنوي من الوحدات السكنية في السوق المصرية من الدولة والقطاع الخاص يبلغ نحو 350 ألف وحدة، في حين أن حجم الطلب السنوي على الوحدات السكنية يبلغ نحو 500 ألف وحدة.

وأضاف “السباعي” أن الفجوة البالغة 150 ألف وحدة، بين العرض والطلب تتطلب رؤية وجهود متكاملة من الدولة والقطاع الخاص لتغطيتها، متوقعًا أن ينمو السوق العقاري في مصر بين 20 و24% خلال السنوات الـ3 القادمة.

وأشار إلى أن بنك التعمير والإسكان ضخ نحو 3.6 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، وتم ضخ نحو 10 مليارات جنيه من البنوك ككل في المبادرة، وهى تمثل الشريحة الأولى لنحو 100 ألف عميل، وسيتم ضخ 10 مليارات جنيه أخرى خلال الفترة القادمة، تمثل الشريحة الثانية من المبادرة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش