“التجاري الدولي” يحصد جائزتين لإدارة المخاطر من “آسيان بانكر”

حصد البنك التجاري الدولي مصر (CIB) جوائز آسيان بانكر في إدارة المخاطر المؤسسية ومخاطر السيولة لعام 2017 خلال برنامج جوائز” آسيان بانكر” لإدارة المخاطر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وقد أقيم حفل توزيع الجوائز في دبي بالتزامن مع منتدى حوار الخدمات المصرفية للمخاطر في الشرق الأوسط لأفريقيا لعام 2017.

وتعد جوائز آسيان بانكر شهادة عالمية للمكانة المتميزة للبنك التجاري الدولي- مصر (CIB) خاصة فيما يتعلق بحفاظه على النظرة المستقبلية لإطار استراتيجية المخاطر والتي تمكنه من مواجهة أي صدمات خارجية، وذلك من خلال إدارة جيدة لعناصر الأصول والخصوم بالمركز المالي، وقاعدة رأسمالية صلبة مع وضع متميز في السيولة.

وعلى الرغم من التغيرات والتقلبات التي تطرأ على السوق، الا أن البنك واصل الحفاظ على مكانته الراسخة كمؤسسة مالية رائدة بالسوق تقوم بخدمة عملائها بكفاءة مع تحقيق نتائج قوية.

وقامت مؤسسة آسيان بانكر باختيار البنك التجاري الدولي-مصر (CIB) لجائزة إدارة المخاطر المؤسسية تقديرًا لإطار البنك الفعّال والمنضبط والذي يمكنه من التعرف بشكل استباقي على الأحداث السلبية المحتملة، مع وضع نظم فعالة قادرة على مواجهة كافة أنواع المخاطر بما يساهم في تقليل التكاليف والخسائر المرتبطة ببيئة السوق الغير مستقرة والتي يصعب توقعها.

كما يقوم البنك بالاعتماد على نظام ذو نظرة شمولية لإدارة المخاطر ذو قدرة عالية على توقع اتجاهات السوق ويرتكز على تطبيق ثقافة ديناميكية لإدارة المخاطر مع تمتعه بقاعدة تكنولوجية قوية قابلة للتكيف مع كافة المتغيرات، وبما يتماشى مع الاستراتيجية الخاصة بالأعمال في هذا الشأن، مع توافر إطار قوي لرصد ومتابعة كافة أنواع المخاطر المالية وغير المالية. تقوم إدارة المخاطر بالبنك بدور استراتيجي يعتمد على تطبيق مبدأ الشراكة التامة مع كافة إدارات البنك الأخرى، كما يتم دعم إطار إدارة المخاطر المؤسسية من قبل مجلس إدارة البنك والذي أسهم بشكل كبير في هذا النجاح المستمر.

وقد حظي البنك أيضًا بجائزة آسيان بانكر لأفضل إدارة لمخاطر السيولة، حيث استطاع البنك عبر الاستراتيجية الديناميكية المعتمدة على التمويل المستقر من ودائع العملاء الحفاظ على نسب سيولة قوية على مدار السنوات الماضية، وذلك بالتوافق مع الضوابط الإرشادية المحلية والدولية.

كما يمتلك البنك خطة تمويل طوارئ قوية، تعتمد على توفير مصادر متنوعة للتمويل والاحتفاظ بأصول سائلة عالية الجودة والتي تضمن دائماَ تحقيق مستويات سيولة ملائمة مع تقليل الاعتماد على التمويل المؤسسي. ويتمتع البنك بوضع فريد وآمن نظراَ لقدرته العالية على إدارة مخاطر السيولة.

جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي-مصر (CIB) حصل على مدار السنوات الثلاث الماضية على ست جوائز خاصة بإدارة المخاطر في أربع فئات مختلفة (إدارة المخاطر المؤسسية، ومخاطر التجزئة، ومخاطر السيولة ومخاطر التشغيل). الأمر الذي يؤكد استمرارية البنك وكفاءة إطار المخاطر العام للبنك.

وتعتبر مؤسسة آسيان بانكر من أكبر مصادر المعلومات الاستراتيجية الأكثر حجية والمعتمدة بالمنطقة لقطاع الخدمات المالية، وقد تم تصميم برنامج جوائز المخاطر المصرفية لتحديد أفضل الممارسات الناشئة وكذلك تحديد أهداف التنفيذ والتحديات التي يمكن من خلالها أن تتعلم البنوك والجهات المالية الأخرى، ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة من المستشارين وقادة الصناعة والممارسين والأكاديميين، استنادا إلى تقديم المفاهيم الجديدة، والتكنولوجيات الجديدة، والتفكير الإبداعي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش