“التخطيط”: توجيه 24.3 مليار جنيه من الاستثمارات الحكومية للتعليم والصحة

د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط

أفادت البيانات التى تضمنتها الخطة الاستثمارية العامة الدولة 17/18 ، التي بدأت وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري في تنفيذها، إلى إن الاستثمارات الحكومية الموجهة للتعليم والصحة تبلغ 24مليار و380 مليون جنيه.

حيث تشمل حزمة برامج التنمية البشرية والاجتماعية تخصيص مبلغ 7.24 مليار جنيه لتطوير التعليم قبل الجامعي وتمول من الخزانة العامة للدولة بنسبة 91%. في حين تبلغ قيمة الاستثمارات المستهدفة لتطوير التعليم العالي شاملاً البعثات نحو 7.91 مليار جنيه وتمول الخزانة العامة للدولة منه نسبة 56%،

كما تبلغ الاستثمارات الحكومية المستهدفة لبرامج وزارة البحث العلمي حوالي 1.66 مليار جنيه، وتمول الخزانة العامة للدولة منه نسبة 86٪. وتوضج الأرقام أيضاً أن حجم الاستثمارات المستهدفة لبرامج الرعاية الصحية بوزارة الصحة تقدر بنحو7.57 مليار جنيه تمول الخزانة العامة للدولة منه نسبة 80%.

أشارت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري إلى إن الاستثمارات الحكومية الموجّهة لتحقيق التنمية البشرية والاجتماعية في خطة عام 2017/2018 تتوافق مع الالتزامات الدستورية والتكليفات الرئاسية وخطة الحكومة لتطوير منظومتي التعليم والصحة. كما أن هذه الاستثمارات تأتي تلبية للمطالب البرلمانية والشعبية بأهمية زيادة الاستثمارت لقطاعي التعليم والصحة.

وأكدت السعيد أن الحكومة تبدي التزاماً شديداً نحو الاهتمام بالتنمية البشرية باعتبارها الأعلى عائد للاستثمار في مستقبل مصر. ولذلك تسعى الحكومة للاستفادة من الفرص المتاحة لنتائج الاصلاح الإقتصادي لتوجيه المزيد من الاستثمارت للتعليم والصحة.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش