الحكومة تدرس إتاحة التحويلات للعاملين في الخارج عبر “البريد”

تدرس الحكومة المصرية ممثلة في وزارتي “الاتصالات” و”الهجرة”، إتاحة إجراء التحويلات النقدية للمصريين في الخارج من خلال شبكة مراكز خدمات البريد المصرى المنتشرة فى ربوع مصر والتى يصل عددها إلى أكثر من 4 آلاف فرع.

وقال د.عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه يبحث مع السفيرة نبيل مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، التسهيل على المصريين المقيمين فى الخارج بإجراء تحويلاتهم النقدية من خلال شبكة مراكز خدمات البريد للتسهيل عليهم، وذلك بالتنسيق الكامل مع البنك المركزى المصرى.

وأضاف عمرو طلعت، أن هذه الخدمة التى يجرى بحث آليات تفعيلها، تتيح للمصريين فى الخارج تحويل الأموال لذويهم واستلامها من أى مكتب بريد بمصر، وذلك للوصول لشريحة من المواطنين يصعب عليها التعامل مع البنوك أو ببعض القرى أو الأماكن البعيدة التى لا تتوافر بها مراكز بنكية بالشكل الكافي.

إذ أن ما يميز هذه الخدمة عند إطلاقها هو الانتشار الكبير لهيئة البريد التى تمتلك 4 آلاف مكتب على مستوى الجمهورية.

وتابع أن المستفيد من الخدمة سيتلقى رسالة نصية لكى يتوجه لصرف الحوالة من أقرب مركز خدمات بريدية له، هذا بالإضافة إلى أن هذه الخدمة تقدم بأسعار تنافسية كما يقدم البريد المصرى بطاقة إلكترونية مرتبطة بهذه الخدمة تمكن العملاء من استقبال التحويلات عليها وذلك لتسهيل عملية صرفها من خلال ماكينات الصراف الآلى على مدار 24 ساعة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش